الرئيسية / اقتصاد / قبل إطلاقها.. معلومات عن منصة "اعرف عميلك" بتقنية "البلوك تشين"
خلال الإعلان عن المنصة
خلال الإعلان عن المنصة

قبل إطلاقها.. معلومات عن منصة "اعرف عميلك" بتقنية "البلوك تشين"

قبل إطلاقها رسمياً باعتمادها على تقنية البلوك تشين المتطورة، تكثف اقتصادية دبي استعداداتها للتعاون مع 6 بنوك بالدولة، لتشكيل التحالف الأول من نوعه الخاص لتبادل بيانات العملاء عبر إطلاق منصة "اعرف عميلك".

وبتلك الخطوة المعتمدة ستصبح منصة "اعرف عميلك" مركزاً معتمداً بين البنوك وسلطات التراخيص في دولة الإمارات.

ووفقاً لـ"علي إبراهيم"، نائب المدير العام لاقتصادية دبي، إنه يعد ذلك التحالف الاستراتيجي مع البنوك لإطلاق منصة "اعرف عميلك" الداعمة لتقنية "البلوك تشين" في الدولة، خطوة مهمة؛ لجذب المزيد من المستثمرين.

وعن وظائف المنصة الجديدة، فتتمثل في:

  • ستوفر المنصة وظيفة "الحساب المصرفي الرقمي الفوري"، ما يتيح تبادل المعلومات داخلياً بين البنوك بأسرع وقت وأقل تعقيداً.
  • تعزيز تجارب المستثمرين الجدد المتطلعين إلى تأسيس الشركات في الدولة.
  • سهولة ممارسة الأعمال الاستثمارية والتجارب المصرفية.

ومن المقرر أن سيتولى التحالف قيادة تبادل بيانات "اعرف عميلك" بين المشاركين الحاليين والمستقبليين عبر منصة مشتركة سيجرى إطلاقها في الربع الأول من 2020.

وستلعب "دبي الذكية" دوراً مهماً في الإشراف على عمليات التحالف وتنظيمها.

وقال سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، دبي الذكية إن تمكنت من دعم التقنيات المتقدمة، على نحو يضمن جودة حياة أفضل.

المنصة الأولى محلياً وإقليمياً

ولفت إلى أن تقنيات البلوك تشين حققت طفرة مهمة جداً في طار تسهيل الخدمات والعمليات، وتوفير الوقت والمال والموارد، مشيراً إلى أن المؤسسة نفذت العديد من المشروعات الداعمة امحاور استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية 2021 بلوك تشين.

فيما قال استياناكس كاناكاكيس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "نوربلوك"، إن إطلاق أول منصة من هذا النوع في الإمارات يعد دلالة على الرؤية الذكية التي ينطلق منها الأعضاء، تقديراً لرحلة العميل الرقمية وضمان سلاستها مستقبلاً.

يأتي ذلك في إطار سعي دولة الإمارات المحافظة على ريادتها العالمية بمؤشر سهولة ممارسة الأعمال، تماشياً مع "رؤية 2021"، حيث تعد المنصة الأولى محلياً وإقليمياً.

يذكر أنه جاء ذلك بالتعاون بين كلاً من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الإمارات الإسلامي وبنك "إتش إس بي سي" وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري.



شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …