الرئيسية / اقتصاد / بالصور.. وزارة الطاقة والصناعة تستضيف الاجتماع الـ3 لفريق العمل الإماراتي الروسي

بالصور.. وزارة الطاقة والصناعة تستضيف الاجتماع الـ3 لفريق العمل الإماراتي الروسي

عُقد اليوم الأربعاء الموافق 19\ 2\ 2020، الاجتماع الثالث، لفريق العمل الإماراتي الروسي، بمقر وزارة الطاقة والصناعة.

فريق العمل الإماراتي الروسي

ويُمثل ملتقى الأعمال الإماراتي الروسي، فريق عمل مشترك بين دولتي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية روسيا الاتحادية، في مجال الصناعة والاستثمار والابتكار.

رؤية الإمارات 2021

وقال سعادة الدكتور سعادة الدكتور مطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة، ممثل الإمارات، في كلمته الافتتاحية إن المرتكزات الاقتصادية لرؤية الإمارات 2021 والقائمة على إرساء دعائم اقتصاد تنافسي عالمي متنوع، مبني على المعرفة والابتكار بقيادة كفاءات وطنية أسهمت في بناء مناخ اقتصادي مستدام وغني بالفرص والحوافز.

تعزيز القاعدة الاقتصادية للإمارات

ونوه سعادته، إلى حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، على تنويع قاعدتها الاقتصادية وتعزيز دور الابتكار كمحرك للتنمية.

القطاعات ذات الأولوية

‏‎وأوضح سعادته أن خريطة التعاون المستقبلي بين البلدين، هي خريطة مفتوحة على خيارات واسعة، لكن تبقى القطاعات المرتبطة بالابتكار والتكنولوجيا والبحث العلمي والصناعات المتقدمة والذكاء الاصطناعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من القطاعات ذات الأولوية.

استكشاف مناخ الإمارات الاقتصادي

ودعا الدكتور مطر حامد النيادي، الشركات ومجتمع الأعمال الروسي إلى استكشاف ما يزخر به المناخ الاقتصادي في دولة الإمارات، من فرص وإمكانات كبيرة، مؤكدًا على متانة العلاقات الإماراتية الروسية الاقتصادية والاستثمارية المتميزة.

استثمارات التجارة والنفط

وتابع: "تحرص القيادة الرشيدة للبلدين على فتح الباب واسعًا أمام الاستثمارات المشتركة في قطاعات التجارة والنفط والغاز والصناعات التحويلية، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربطهما على الأصعدة كافة والتي من شأنها أن تدعم مسيرة الشراكة وتشجع الاستثمار المتبادل".

وزير الصناعة والتجارة

وفيما يتعلق بالجانب الروسي، ترأسه سعادة أليكسي قروزديف، نائب وزير الصناعة والتجارة و 30 ممثلًا من الشركات الروسية المتخصصة.

النفط والغذاء والفن والطيران

وتناول الطرفان موضوعات عدة أبرزها النفط والغاز، والذكاء الاصطناعي، والأمن الالكتروني، والحديد والمعادن، والأدوية، والنقل وصناعة السفن، والطيران، والبحث والتطوير والابتكار.

التنمية الاقتصادية

ونظمت وزارة الطاقة والصناعة بالتعاون، مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ملتقى الأعمال الإماراتي الروسي للشركات الإماراتية الروسية، وتضمن حلقة نقاشية بعنوان: "آفاق التعاون والاستثمار في الصناعات المعرفية بين الامارات وروسيا".

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …