الرئيسية / اقتصاد / على هامش "جلفود".. استقبال 7 وفود دولية بـ "دبي لتنمية الصادرات"

على هامش "جلفود".. استقبال 7 وفود دولية بـ "دبي لتنمية الصادرات"

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، في الدورة الـ25 لمعرض الخليج للأغذية، "جلفود 2020"، والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي.

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات

وحرصت المؤسسة، على استضافة 7 وفود من دول مختلفة، على هامش مشاركتها بـ "جلفود 2020"، والذي انطلق في الـ16 من فبراير، وينتهي في الـ20 من الشهر نفسه.

الوفود التي استقبلتها دبي لتنمية الصادرات

وضمت الوفود، التي استقبلتها المؤسسة، بأروقة نادي نخبة المشترين، وفداً رفيع المستوى من جمهورية بيلاروسيا، ووفوداً أخرى تمثل كلاً من الهند ومصر وأفغانستان والبرازيل والإكوادور.

مبادرات المؤسسة

وحرصت المؤسسة على استعراض أبرز خدماتها ومبادراتها، إضافة إلى تنظيمها عددًا من لقاءات الأعمال بين المصدرين المحليين والمشترين العالميين، تماشيًا مع الجهود التي تبذلها المؤسسة لتطوير قطاع التصدير بإمارة دبي، وتسليط الضوء على فرص التصدير في الأسواق الخارجية.

تعزيز علاقات المؤسسة

وتهدف مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إلى تعزيز علاقات المؤسسة مع المؤسسات الإقليمية والعالمية، والتوصل إلى اتفاقيات للتعاون وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال التصدير وإعادة التصدير، وخاصة في قطاع الأغذية والمشروبات، لدعم المصدرين المحليين وتلبية احتياجاتهم.

دبي لتنمية الصادرات توقع مذكرة تعاون

ووقع المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المهندس ساعد العوضي، مذكرة تفاهم مع السيد ويلسون ميلو، رئيس وكالة "إنفيست إس بيه"، لتعزيز التعاون بين الطرفين من أجل تنمية التجارة وتبادل المعلومات التجارية.

تنمية التبادل التجاري

وتزامن توقيع الاتفاقية مع افتتاح ولاية ساو باولو البرازيلية، مكتبًا للتمثيل التجاري في دبي، لتنمية التبادل التجاري بين الولاية التي تعد المركز الصناعي الرائد في البرازيل ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر دبي.

تنمية قطاع الغذية والمشروبات

ومن جانبه، أكد المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أن قطاع الأغذية والمشروبات، يعد أحد القطاعات الرئيسية في "استراتيجية دبي الصناعية 2030"، حيث يسهم بشكل متزايد في نمو قطاع التجارة الخارجية غير النفطية لدبي.

مكانة دبي العالمية

وتستحوذ دبي على مكانة عالمية مرموقة على مستوى هذا القطاع، ويمكنها القيام بدور محوري فيه، على ضوء توافر جميع الإمكانات التي تسهم في تعزيز دوره في اقتصادها، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة وموقعها الاستراتيجي بين قارات العالم ..يضاف إلى ذلك بيئتها التشريعية والتنظيمية التي تدعم سهولة ممارسة الأعمال.

شاهد أيضاً

"ديوا" توزع 3.1 مليار درهم أرباحاً نقدية عن النصف الثاني 2023

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عن موافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي …