الرئيسية / رياضة / لأول مرة.. عشاق الدراجات الهوائية يترقبون الطواف النسائي للدراجات بدبي وحتا في 17 فبراير
صورة أرشيفية

لأول مرة.. عشاق الدراجات الهوائية يترقبون الطواف النسائي للدراجات بدبي وحتا في 17 فبراير

يترقب عشاق رياضة ركوب الدراجات الهوائية أول طواف نسائي للدراجات الهوائية في منطقة الشرق الأوسط بدبي وحتا، حيث ينطلق الطواف يوم 17 فبراير الجاري وينتهي في 20 فبراير الجاري.

وستكون الإمارات أول دولة بمنطقة الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث الدولي الكبير الذي سيترك إرثا مهما لدى كل فتيات الدولة لتحفيزهن على الانخراط في ممارسة رياضة الدراجات.

التجهيزات للطواف تسير على قدم وساق

أكد عبد الكريم الزرعوني نائب رئيس اتحاد الإمارات للدراجات أن التجهيزات لاستضافة الطواف، تسير على قدم وساق حيث يشارك 17 فريقا من مختلف القارات .

وقال الزرعوني إن الفرق ستبدأ في الوصول اعتبارا من 15 فبراير الجاري على أن تقام المنافسات الرسمية للطواف خلال الفترة من 17 إلى 20 فبراير الجاري بواقع 3 مراحل في دبي، ومرحلة في مدينة حتا.

الطواف يبرز الأماكن السياحية والمعالم الشهيرة بالدولة

وقال : نود أن يكون لدينا بطلات في تلك الرياضة، في نفس الوقت الذي نسعى فيه لتعزيز مكانة الإمارات كمركز دولي لرياضة الدراجات حيث أن الإمارات تستضيف هذا العام 5 أحداث دولية كبرى بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة.

وتابع: من المكتسبات أيضا أن مثل هذه الأحداث والطوافات تبرز الأماكن السياحية والمعالم الشهيرة بالدولة كخلفية للمنافسات، وتلقي الضوء على تفرد الطبيعة في الإمارات.

الإمارات ستشارك بـ 8 دراجات في الطواف

وعن الفريق الإماراتي الذي سيشارك في الحدث قال: فريقنا في معسكر مغلق حاليا، وسوف نشارك ب 8 دراجات، تم اختيارهن بعناية فائقة، ونحن متفائلون بتحقيق مراكز متقدمة، وصعود منصات التتويج، .

البرنامج الزمني ومسارات المراحل للطواف

أما عن البرنامج الزمني للحدث ومسارات المراحل فقال إن حفل الافتتاح الرسمي للبطولة سيقام في يوم 16 فبراير الجاري في السابعة مساء بميدان تاون سكوير بدبي وسوف يستمر لمدة ساعتين، وتنطلق المرحلة الأولى من الطواف من أمام فندق هوليداي فيستيفال سيتي في التاسعة والنصف صباحا، وتنتهي عند "تاون سكوير" دبي في الثانية عشرة والربع، فيما سيقام حفل التتويج في الواحدة من بعد الظهر.

أما عن المرحلة الثانية من الطواف فتبدأ من أمام فندق هوليد ان دبي في التاسعة والنصف من يوم 18 فبراير، وتنتهي عند منطقة " سوق سبرينجس" دبي في الثانية عشرة طهرا، على أن تقام احتفالية التتويج في الثانية عشرة والنصف بنفس مكان ختام السباق. وفيما يخص المرحلة الثالثة فسوف تبدأ في العاشرة والنصف صباحا من وادي حتا بارك، وتنتهي بمنطقة "حتا دام" في تمام الساعة الواحدة والثلث على أن يقام حفل التتويج في الواحدة والنصف.

وتقام المرحلة الرابعة والأخيرة يوم 20 فبراير، وتبدأ في التاسعة والنصف صباحا من فندق هوليداي إن فيستيفال، وتسير بشكل دائري لتنتهي عند نفس المكان في الواحدة إلا الثلث، فيما يقام حفل التتويج الواحدة ظهرا.

شاهد أيضاً

"الأبيض" يستدعي العطاس والغساني لمعسكر دبي

انطلق معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الداخلي اليوم الثلاثاء، في إمارة دبي استعداداً لمواجهتي …