الرئيسية / رياضة / إشادة قوية بنجاح "عربية السيدات 2020" في نستختها الخامسة

إشادة قوية بنجاح "عربية السيدات 2020" في نستختها الخامسة

تحقق دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات نجاحاً كبيراً في نسختها الخامسة، حيث شارك كم هائل من الرياضيات من 78 ناديا قادمين من 18 دولة عربية، وهذا دليل على جدواها ومردودها الإيجابي على صعيد تطوير المستويات الفنية للاعبات المشاركات من خلال الاحتكاك والتنافس فيما بينهن.

والنجاح الذي حققته الدورة في نسختها الخامسة لم يقتصر على الجانب الفني فقط بل له الكثير من الآثار الإيجابية على الصعيد الاجتماعي من خلال دورها في تقوية العلاقات والروابط بين الرياضيات الشقيقات.

"عربية السيدات 2020" هي المحفل الرياضي النسائي الأبرز

قال سعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة إنه منذ انطلاقتها أصبحت دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات محفلاً مثالياً ووجهة تقصدها الرياضيات من مختلف أنحاء الوطن العربي من أجل خوض منافساتها وتحقيق الإنجازات وهذا كله بفضل الرعاية الكريمة التي توليها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة التي هيأت للمحفل الرياضي النسائي الأكبر والأبرز على مستوى الوطن العربي كل مقومات النجاح.

وأكد القصير أن سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قدمت بهذه الدورة هدية عظيمة الأثر للرياضيات في كافة أرجاء الوطن العربي تساعدهن على صقل وتطوير مستوياتهن الفنية بما يعزز من استعداداتهنّ لخوض المحافل الرياضية الأولمبية والعالمية ويسهم في دعم صحتهن وقدراتهن الصحية والبدنية ويحفزهن على العطاء وتسطير الإنجازات لبلادهن وتمنى التوفيق لكل المشاركات في المنافسات.

"عربية السيدات 2020" أصبحت محط فخر واعتزاز

من جانبه أكد سعادة الدكتور عمر عبدالعزيز الحاي النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية عضو الاتحادين الإماراتي والدولي للرياضة الجامعية رئيس لجنة أهلية اللاعبين أن الدورة أصبحت محط فخر واعتزاز لما تشكّله من ثقل ومساحة مثالية تتيح للرياضيات العربيات الفرصة لإبراز مواهبهن في اللعبات التسع المعتمدة ..لافتاً إلى أن وصول الدورة إلى النسخة الخامسة الحالية دليل واضح على نجاحها وتحول فعالياتها إلى بيئة جاذبة للرياضيات العربيات لخوض غمار منافساتها والاستفادة منها في تطوير مستوياتهن الفنية.

الدورة الحالية تشكل حدثاً رياضياً فريداً

وأضاف الحاي أن الدورة تشكل حدثاً رياضياً فريداً من نوعه فقد أتاحت المجال للاعبات العربيات لأن يرفعن علم بلادهن فوق منصات التتويج تأكيداً على قدرة المرأة العربية على تمثيل وطنها بشكل مشرّف في المحافل الرياضية الدولية على اختلاف مستوياتها.

ووجه النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية الشكر للجنة المنظمة العليا برئاسة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي وكل القائمين على التنظيم الذي وصفه بالمشرّف والذي يعكس الخبرات العالية لأبناء الإمارات ..مؤكداً أن تنظيم الحدث واجهة مشرفة لكل إماراتي وعربي كون الدورة تعلّي من شأن الرياضة النسائية وتعطي المرأة العربية حقها في إثبات وجودها في وإظهار قدراتها في ميادين التنافس ..معربا عن أمنياته بالتوفيق لكل أندية الدول المشاركة في الحدث الرياضي النسائي الفريد.

الجدير بالذكر، أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المؤسسة.

شاهد أيضاً

زوارق الإمارات تتجه إلى فيتنام للمشاركة في ثاني جولات مونديال "فورمولا 1"

تستعد فرق الإمارات للمشاركة بقوة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 - 2024، …