الرئيسية / رياضة / بمشاركة 180 رياضياً.. انطلاق بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون في 5 مارس المقبل

بمشاركة 180 رياضياً.. انطلاق بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون في 5 مارس المقبل

تنطلق بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون برعاية ضمان عن قائمة "نجوم النخبة"، الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل في حلبة مرسى ياس بأبوظبي، بمشاركة 180 من نخبة رياضي الترايثلون والرياضيين من أصحاب الهمم الذين سيتنافسون خلال البطولة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية و"البارا أولمبيك" التي ستقام في شهر يوليو في مدينة طوكيو اليابانية.

أبوظبي الرياضي يكشف عن المشاركين في البطولة

حيث كشف مجلس أبوظبي الرياضي المشرف على تنظيم البطولة عن المشاركين في النسخة السادسة من البطولة والتي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل في حلبة مرسى ياس بأبوظبي.

وتضمم القائمة في دورة عام 2020 المصنفين العشرة الأوائل من فئة الرجال إلى جانب تسعة من أفضل رياضيات الترايثلون على مستوى العالم.

وتضم قائمة النخبة من الرجال اللاعب جوناثان بروانلي الحاصل على ميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية وجميع حاملي لقب بطولة أبوظبي السابقين وهم خافيير غوميز وهنري شومان و ماريو مولا وحامل لقب بطل العالم فينسنت لويس إلى جانب مجموعة من المواهب الشابة من بينهم أليكس يي ذو الـ 21 ربيعا والذي حل في المركز الثاني في دورة العام الماضي من البطولة.

وتشارك في فئة السيدات 9 من أفضل 10 لاعبات ترايثلون على مستوى العالم في البطولة من بينهن كاتي زافيريس بطلة العالم للترايثلون وحاملة لقب بطولة أبوظبي إلى جانب 4 من أصل 5 رياضيات حملن لقب بطولة أبوظبي وهن رايتشل كلامر وآندريا هيويت وجودي ستيمبسون كما سينضم إليهن كل من نيكولا سبيريج وفيكي هولاند حاملات الميداليات الفضية والبرونزية في أولمبياد 2016.

مكانة عالمية مرموقة تحظى بها بطولة أبوظبي

وأكد سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن المشاركة الكبيرة للأبطال والمصنفين تعكس المكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها بطولة أبوظبي في افتتاحية موسم الترايثلون الدولي وتؤكد أهميتها ودورها في تصنيف الأبطال المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وقال إن البطولة استطاعت منذ انطلاقتها في عام 2015 تحقيق تطورات ونجاحات استثنائية نفخر ونفاخر بها العالم في ظل مشاركة نخبة الأبطال في العالم بجانب المشاركة المجتمعية الكبيرة والمؤشرات التي تميزت بها محطات أبوظبي في موسم الترايثلون العالمي.

وتضم البطولة على مدار 3 أيام جدولا حافلا لسباقات 19 فئة مختلفة مما يمنح الرياضيين الهواة من مختلف الأعمار والقدرات الفرصة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي المميز.

شاهد أيضاً

رئيس نادي عموم إنجلترا: من الصعب إقامة منافسات التنس في 2020

المصدر: رويترز صدمت تصريحات ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنجلترا اليوم الخميس، عشاق لعبة …