الرئيسية / اقتصاد / منذ البدء في 2010.. 537.9 ألف راكب نُقلوا عبر طيران الإمارات من وإلى السنغال

منذ البدء في 2010.. 537.9 ألف راكب نُقلوا عبر طيران الإمارات من وإلى السنغال

تشهد حركة السفر من وإلى السنغال، عبر دبي تطورًا ملحوظًا، في ظل تطور  العلاقات الاستراتيجية المستمر بين البلدين الصديقين.

المسافرون من وإلى السنغال عبر طيران الإمارات

وكشف طيران الإمارات عن عدد الركاب، الذين تم نقلهم من خلال الشركة، والبالغ 537.97 ألف راكب، سافروا من وإلى داكار منذ بدء عملياتها في الأول من سبتمبر عام 2010.

رحلات دبي داكار

وقالت طيران الإمارات أنها تشغل حاليا 4 رحلات أسبوعيًا بين دبي وداكار وتنقل المسافرين عبر دبي إلى مختلف دول الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي وغرب آسيا ومنطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية والولايات المتحدة الأميركية.

العلاقات بين الإمارات والسنغال

وتابعت: "السنغال إحدى دول القارة الأفريقية، تعد من الأسواق المهمة لشبكة عملياتها حول العالم، في ظل تطور العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الإمارات والسنغال والتي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المستقبلي على كافة الأصعدة.

الشحن الجوي عبر طيران الإمارات

وتشمل رحلات طيران الإمارات عمليات الشحن الجوي، للصادرات الرئيسية التي تشمل الأطعمة البحرية التي تتجه غالباً إلى أثينا ولارنكا وبيروت وروما وهونج كونج والخضروات الطازجة إلى محطات أوروبية بينما أهم واردات السنغال فتشمل معدات صناعة النفط من دولة الإمارات والمنسوجات من آسيا والإلكترونيات من شرق آسيا وأوروبا والملبوسات الجاهزة من الهند.

بداية طيران الإمارات

يذكر أن طيران الإمارات، بدأت  في 2 سبتمبر 2016، تشغيل طائرات البوينج 777-300ER لخدمة رحلاتها المنتظمة بين دبي والعاصمة السنغالية داكار بدلاً من طائرات الإيرباص A340-300 على هذا الخط وفي العام ذاته تم ربط خط داكار مع كوناكري - غينيا" وأتاح استخدام طائرات البوينج 777-300ER طاقة شحن إضافية قدرها 80 طناً في الأسبوع على الرحلات من وإلى داكار ما أسهم في توفير مزيد من الفرص أمام الصادرات السنغالية عبر شبكة خطوط طيران الإمارات.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

شهد مطار الشارقة، استقبال أكثر من 4.2 مليون مسافر، وتسجيل 26,473 حركة طيران، ونقل ما …