الرئيسية / تكنولوجيا / "مُساعد افتراضي" لموظفي "طرق دبي" عبر الذكاء الاصطناعي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"مُساعد افتراضي" لموظفي "طرق دبي" عبر الذكاء الاصطناعي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، اليوم الأحد، إطلاق خدمة "المساعد الافتراضي" لموظفيها e-support؛ حيث تتمثل مهامه في التركيز على تقديم خدمات استعلامية وإجرائية لموظفيها من خلال الموقع الداخلي للهيئة، وذلك عبر تقنية الذكاء الاصطناعي وعلى مدار 24 ساعة.

إطلاق الخدمة تواءماً مع توجهات الدولة وقيادتها الرشيدة

وقال أحمد محبوب، مدير إدارة تنفيذي الخدمات الذكية بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة، إنه جرى إنجاز تلك الخدمة من قبل إدارة الخدمات الذكية بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة؛ وذلك من أجل تسهيل المهام على الموظفين من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات الهيئة الداخلية والخارجية، وفقاً لما يجرى من سياسات التوجهات الحكومية ومحاور وأهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي.

وأما عن تقنية الذكاء الاصطناعي، فهي تجرى من خلال الاعتماد على تقنية معالجة اللغات الطبيعية "NLP" الخاصة بتسهيل التواصل بين الإنسان والآلة، حيث أنه من المقرر أن تقلل مدة انتظار الموظف على الهاتف للحصول على المعلومات المطلوبة، وتقليل الضغط على مركز الاتصال الداخلي للهيئة، حسبما أوضح "محبوب".

الخدمة تعمل على مدار 24 ساعة.. وتجيب على الأسئلة المتكررة

وكشف "محبوب"، عن أهمية استخدام تقنية "الُمساعد الافتراضي"، والتي سوف تساهم بدورها في الحصول على المعلومات المطلوبة والإجابة على استفسارات المواطنين الأكثر تكراراً، على أن يجرى توافرها على مدار الـ24 ساعة للموظفين.

متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية

ولفت إلى أن الخدمة مُصممة باللغتين العربية والإنجليزية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، إلى جانب إتاحة الربط مع أنظمة وخدمات الهيئة، حيث يمكن للموظفين الاتصال بالنظام عبر الموقع الإلكتروني الداخلي ومن ثم مباشرة استخدام النظام للحصول على الإجابات عن مختلف الاستفسارات التي تعنيهم.

وواصل إلى أنه يمكن للموظف إتمام إجراءات المسار الوظيفي، والترقيات، والتنقلات الداخلية، ونظام الإجازات وأنواعها، والشواغر، والبدلات الوظيفية، والحضور والانصراف، والاعتراضات والتظلمات، والأداء الوظيفي السنوي ومستويات التقييم، والمنح الدراسية.

وأكد أنه جاري العمل على خطة مستقبلية، من أجل إضافة خدمات تفاعلية جديدة؛ لتشمل الاستعلام عن رصيد الإجازات المتبقي، وطلب شهادة راتب، وطلب إجازات سنوية ومرضية وغيرها من الخدمات.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …