الرئيسية / محلي / اللواء بالهول يشيد بالكوادر الوطنية بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

اللواء بالهول يشيد بالكوادر الوطنية بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

أشاد معالي اللواء طلال بالهول المفوض العام لمسار الأمن والسلامة في مجلس دبي بالكوادر الوطنية المؤهلة الذين يعملون ضمن طواقم المسعفين بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وأعرب عن اعتزازه وفخره ببنات وأبناء الوطن الذين يخوضون هذا المجال الإنساني.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه مقر مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وتفقده الخدمات العامة والمتخصصة التي تقدمها المؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ولقائه خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وعدد من مسؤوليها.
واطلع معاليه على أفضل الممارسات والمبادرات التي تتبناها المؤسسة والبرامج التي تعمل من خلالها للاستجابة لجميع حالات الطوارئ ونقل المرضى وتغطية الفعاليات والاستجابة السريعة لكل البلاغات الواردة إليها.
وشاهد تجربة وهمية لحادث متعدد الإصابات والإجراءات التي يتخذها فنيو الطب الطارئ للإستجابة السريعة واخلاء الجرحى ونقلهم الى المستشفيات القريبة ومعالجة الحالات البسيطة في مكان الحادث والتواصل مع اقسام الطوارئ لارسال تقارير عن الاصابات وتفعيل خدمة العلاج عن بعد بالتواصل مع الاطباء بكاميرات ثلاثية الأبعاد لاستثمار الوقت والاستفادة من الثواني التي تسبق وصول المريض إلى المستشفى وتنفيذ مبادئ الطب الطارئ والرعاية ما قبل المستشفى.
وإستمع إلى شرح مفصل من خليفة الدراي عن تاريخ المؤسسة وانجازاتها والخدمات الإسعافية المتخصصة التي تراعي متطلبات فئات المجتمع والتي يبلغ عددها 24 خدمة متخصصة تتميز بها وتتفوق عالميا على مثيلاتها من الجهات الدولية وذلك خلال تفقده المركبات والمستجيبات الإسعافية وما تقدمه من خدمات خاصة والسيارات الاسعافية الرياضية فائقة السرعة ووحدات الدعم الميداني وخاصة المستشفى المتنقل الذي يستوعب 44 حالة ويعد أكبر سيارة اسعاف في العالم.
كما اطلع معاليه على التدريبات الخاصة التي يحصل عليها المسعفون والمسعفات ليكونوا على مستوى الاستجابة السريعة والمسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف المؤسسة ورسالتها في ضمان صحة وسلامة المتعاملين وإسعاد المجتمع إضافة إلى الدراسة الأكاديمية التي تقدمها المؤسسة لمنتسبيها.
وتفقد معاليه غرفة العمليات للحالات غير الطارئة وشعبة إدارة الأزمات والكوارث وتعرف إلى الدور التوعوي الذي تقوم به المؤسسة من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات التي تنظمها بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة إضافة إلى دورها في دعم ونشر مفهوم التطوع واستقطاب المتطوعين للعمل الإسعافي وتدريبهم بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع.
وفي ختام الزيارة أعرب معاليه عن تقديره لما تضطلع به المؤسسة من جهود تساهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة لمجتمع دبي بكل مكوناته مقدما كامل الدعم لفريق المؤسسة لتمكينه من أداء الرسالة المهمة التي تحملها وتأتي في مقدمة أولويات حكومة دبي.
من جانبه أكد خليفة الدراي أن زيارة معالي اللواء طلال بالهول للمؤسسة تعد دعما إضافيا لكل العاملين بها ونقلة نوعية في مسيرتها نحو تحقيق إستراتيجية الإمارة ورؤية الامارات 2021 مواكبة للتوجيهات الرشيدة لقيادتنا الحكيمة.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …