الرئيسية / رياضة / بـ 200 ألف درهم.. بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد تبيع أغلى سمكة في العالم

بـ 200 ألف درهم.. بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد تبيع أغلى سمكة في العالم

أعلنت بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل عن بيع سمكة كنعد بـ 200 ألف درهم في المزاد الذي عقد بعد انتهاء مسابقة الصيد على شواطئ أبوظبي.

200  ألف درهم هو ثمن أغلى سمكة في العالم تم اصطيادها بالمسابقة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي.

صاحب الرقم القياسي:

أما عن بطل الجولة وصاحب الرقم القياسي والمركز الأول في منافسة الكنعد الذي اصطاد أغلى سمكة فهو حمدان عبد الله العبيدلي، ويصل وزن سمكته من نوع الكنعد 30,85 كيلو، فيما حل ثانيا راشد القبيسي بوزن وقدره 29,33 كيلو، وثالثا طارق المنصوري بـ 29,11 كيلو، في حين حل في المركز الأول في فئة السكل محمد عبد الله المرزوقي بوزن وقدره 29,40 كيلو، وثانيا أحمد هلال الظاهري بوزن وقدره 25,17 كيلو، وثالثا بدر صديق الخاجه بوزن وقدره 24,36 كيلو.

وكرم سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية - منظم الحدث - الفائزين، ومعه هزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس فريق الطيار راع البطولة التي يوجه ريعها للمشروعات الخيرية التي يتبناها الهلال الأحمر الإماراتي.

السمكة الأغلى في العالم طولها متر وربع تقريبا:

وكانت السمكة الأغلى قد شهدت مزايدة قوية بين كل الحضور للمزاد بدأت مع 10 آلاف درهم، وانتهت بالوصول إلى مبلغ 200 ألف درهم، وقام بشرائها سيف حمد جاسم الدرويش .

وعن السمكة نفسها فقد تم اصطيادها من الخليج العربي بإحدى بقاع أبوظبي التي فضل الصياد حمدان عبدالله العبيدلي عدم ذكر مكانها بالتحديد كي يكون الوحيد الذي من حقه استثمار هذا المكان والعودة إليه دون أن يعرفه أحد وينافسه فيه، وطول السمكة حوالي متر مربع تقريبا، وتم تسليمها خلال السباق بالتوقيت المسموح فيه، وفقا للضوابط المعتمدة، وهي من الأسماك المهاجرة التي تأتي لمنطقة الخليج في هذا الموسم ثم تختفي بعد ذلك على مدار العام.

شاهد أيضاً

القيمة السوقية لفرق نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تبلغ 3.4 مليار يورو

تخطت القيمة السوقية لأندية نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجاري، حاجز الـ3.4 …