الرئيسية / تكنولوجيا / "بلدية العين" تكثف استعداداتها لاستقبال "شهر الإمارات للابتكار" فبراير المُقبل
فعاليات شهر الإمارات للابتكار
فعاليات شهر الإمارات للابتكار

"بلدية العين" تكثف استعداداتها لاستقبال "شهر الإمارات للابتكار" فبراير المُقبل

كثفت بلدية مدينة العين، اليوم، استعداداتها لاستقبال فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" للسنة الثالثة على التوالي، في الفترة من الرابع وحتى السادس من شهر فبراير المُقبل بالمدينة تحت شعار "العين تبتكر لمدينة ذكية".

ومن المقرر أن تغطي الفعالية التي تستمر نحو 3 أيام عدد من الأنشطة المختلفة لتعزيز ثقافة الابتكار لجميع الفئات العمرية، من أجل تنسيق كافة الجهود اتجاهاً للتوائم مع توجهات القيادة الرشيدة وتطبيقاً لاستراتيجية الإمارات للابتكار.

من جانبها، أوضحت فاطمة الهرمودي، رئيس فريق الإبداع والابتكار، أن أسبوع الابتكار سيكون مليئاً بالفعاليات والأنشطة المبتكرة التي جرى تقييمها واختيارها من قبل لجنة داخلية لتقييم المشاركات حسب معايير الابتكار والاستدامة والتكنولوجيا الرقمية، مشيرة إلى أن اللجنة استقبلت مشاركات مختلفة من جهات حكومية ومؤسسات خاصة وأخرى تعليمية من أجل استعراض مشاريعها المبتكرة.

وتشمل الفعاليات عقد مختبرات علمية مفتوحة جاذبة للجمهور في مجال تصميم الروبوتات ومجال الطائرات المسيرة دون طيار "الدرون"، ومجال الطابعات ثلاثية الأبعاد، كما تشمل عرضاً خاصاً لحديقة مبتكرة وذكية تخدم شرائح مختلفة من المجتمع، وعرض الواقع الافتراضي وتقنية الهيلوجرام، ومن ثم انطلاقة جلسات التحكيم والتقييم المباشر لهاكثون المدينة الذكية، إضافة إلى عقد مسابقة مدن المستقبل والتي تهدف إلى توليد العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة.

كما تعقد مسابقة "تخيل مدينة العين" للموسم الثاني على التوالي، والهادفة إلى إشراك الجيل الجديد من الطلاب عبر تقنيات ذكية تمكنهم من تخيل رسومات لمظهر المدينة في الأماكن العامة والمفتوحة، إضافة إلى ابتكار حلول مستدامة وخلاقة لتصميم وإدارة المرافق الخدمية في الأحياء السكنية، وتصميم معلم سياحي مميز يمثل هوية مدينة العين.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …