الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق برنامج"Microsoft Reactor" الأول في الشرق الأوسط بـ35 شركة ناشئة
Microsoft Reactor
Microsoft Reactor

إطلاق برنامج"Microsoft Reactor" الأول في الشرق الأوسط بـ35 شركة ناشئة

في خطوة أولى من نوعها، دشنت منصة "Hub71" العالمية للتكنولوجيا في أبوظبي، اليوم، برنامج "Microsoft Reactor"، بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت"؛ ليشمل عدد إجمالي الشركات الناشئة المستفيدة منه نحو 35 شركة على مستوى الشرق الأوسط، وذلك بعد انضمام نحو 17 شركة استوفت الشروط اللازمة؛ للاستفادة من استخدام البرنامج الذي يتيح لهم بناء مهارات جديدة محفزة للابتكار داخل المؤسسات لذلك سمي بـ"برنامج الحوافز".

استخدامه "دون تكاليف"

ويهدف استخدام برنامج الحوافز الجديد لشركة ميكروسوفت إلى تعزيز وثقل الخبرات في مجالات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، والتجارة الإلكترونية، على أنه يتاح للشركات المشاركة ضمن "Hub71" استخدامه دون تكاليف؛ كجزءاً من مبادرة "مايكروسوفت للشركات الناشئة" والتي جرى تصميمها من أجل دعمها وثقل العمليات الجارية.

60 مليون دولار أمريكي

كما تسعى الشركات الـ17 المنضمة لفعاليات البرنامج والتي استوفت المتطلبات إلى جمع ما يصل إلى 60 مليون دولار أمريكي، ومضاعفة موظفيها المتفرغين عبر استخدام برنامج الحوافز الجديد، حسبما أكد مصطفى الموسوي الهاشمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الناشئة التي فازت بالفرصة، أن الشركة حريصة على العمل تحت مظلة Hub71 انطلاقاً من الإيمان الراسخ بالمكانة التي ستحظى بها أبوظبي في المستقبل القريب كوجهة تكنولوجية رائدة في المجال.

ويحمل البرنامج أهداف مهمة ورئيسية لتوفير حياة ذكية، مضمونها توفير دعماً كاملاً للسكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي لمدة عامين للشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى، إضافة إلى توفير دعماً يصل نسبته إلى 50% للشركات الصاعدة لمدة 3 سنوات تصل قيمته إلى 3.5 مليون درهم.

فرص عمل جديدة

من دوره، أكد إبراهيم عجمي، رئيس "وحدة الشركات الناشئة" بمبادلة الاستثمارات المالية، أن الشركات الناشئة الـ17 التي فازت بفرصة المشاركة بمنصة Hub71 ستحدث تأثيرات إيجابية وفعالة على نطاق واسع وفي مختلف المجالات البحثية والعملية؛ ما يساهم في تعزيز تنوع اقتصاد التكنولوجيا في إمارة أبوظبي من خلال استقطاب مستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وخلق فرص عمل جديدة في الإمارة.

أما جينا جورجنسن، المدير العام لقسم الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بشركة مايكروسوفت، قالت إن تدشين أول برنامج Microsoft Reactor  في المنطقة ضمن منصة Hub71 يهدف بالفعل إلى تعزيز التحول الرقمي غير المسبوق في منطقة الخليج على وجه الخصوص.

كانت منصة Hub71 قد فتحت باب التسجيل في أكتوبر الماضي، للاستفادة من الدعم التقني لتتلقى، حيث تقدم نحو 348 طلباً من شركات محلية وعالمية من 47 دولة.


 

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …