الرئيسية / رياضة / نهيان بن زايد: أبوظبي أصبحت ملتقى الفعاليات الرياضية الأهم في العالم

نهيان بن زايد: أبوظبي أصبحت ملتقى الفعاليات الرياضية الأهم في العالم

 أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية بطولة أبوظبي إش إس بي سي للجولف التي تنطلق غدا في نادي أبوظبي للجولف ودورها الكبير في دعم خطط استدامة المنجزات الرياضية، التي تسلط الأضواء العالمية للعاصمة أبوظبي، بعد أن أصبحت محط أنظار وحديث العالم باستضافتها لنخبة الفعاليات والملتقيات والندوات الرياضية العالمية.

وقال سموه : أولت القيادة الرشيدة اهتماماً كبيراً بتنمية قطاع الرياضة، ايماناً بأهميته ومكانته في مجتمعات دول العالم المتقدم، حتى أصبحت أبوظبي منصة رياضية عالمية ووجهة الأبطال والرياضيين النخبة ونجوم العالم وأصحاب الشأن في الحراك الرياضي الدولي، في ظل الخطط النموذجية التي اعتمدها مجلس أبوظبي الرياضي لدعم مسيرة التقدم والارتقاء بهذا القطاع الحيوي الذي يعد من أهم القطاعات الداعمة لتنمية الموارد الاقتصادية والسياحية والترويجية لأبوظبي، وانعكاسها الكبير في تعزيز الريادة العالمية لدولتنا الحبيبة ورسالتها السامية المنفتحة تجاه شعوب العالم بوئام ومحبة.

وأضاف: فخورون بالمكانة العالمية لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام ضمن سلسلة رولكس للجولات الأوروبية الممتازة، ونجاحها الكبير في محيط بطولات الجولف العالمية الشهيرة، حيث استطاعت أبوظبي برؤيتها "عاصمة الرياضة العالمية" أن تكون الوجهة المفضلة لأهم الفعاليات الرياضية العالمية الشاملة لكافة الرياضات، وذلك عبر شراكتها الوثيقة مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية.

ورحب سموه بالنجوم الابطال والوفود المشاركين في النسخة الـ 15 لبطولة أبوظبي إش إس بي سي للجولف، متقدما سموه بالشكر والتقدير لكافة الرعاة والجهات الداعمة للوصول بالبطولة إلى هذه المكانة المرموقة التي تليق بسمعة ومكانة الإمارات المتقدمة في العالم.

وقال سموه إن مشاركة نخبة لاعبي الجولف في العالم في البطولة، دليل آخر على المكانة المرموقة التي تحتلها جولة أبوظبي في أجندة الجولات الأوروبية للجولف والقيمة الفنية والإعلامية والتسويقية الجاذبة للجماهير من مختلف دول العالم.

وأضاف سموه: يمثل استمرار نجاحات البطولة على مدار 15 عاماً في ظل تفاعل أسرة الجولف العالمية، الصورة الحقيقية لما تتمتع به أبوظبي من بنى تحتية متميزة، وملاعب مجهزة ومنشآت رياضية بأعلى مستوى، بجانب سمعتها المرموقة وانفتاحها على العالم بما تتميز به من نسيج مجتمعي تتعايش فيه مختلف الثقافات من عموم القارات، إضافة إلى ذلك المستوى التنظيمي المبهر الذي تقدمه للفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي في ظل المؤشرات الاقتصادية والاعلامية والسياحية الكبيرة للعاصمة.

وتنطلق غدا بتمام الساعة 7:20 صباحاً النسخة الخامسة عشرة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ،وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي في نادي أبوظبي للجولف حتى يوم الاحد الموافق 19 يناير 2020 ، ضمن أولى بطولات سلسلة رولكس الثماني في إطار أجندة الجولة الأوروبية.

ويشارك في البطولة العالمية 132 لاعباً من بينهم نخبة نجوم الجولف في العالم وهم : حامل لقب النسخة الماضية شاين لاوري، والمتوج مرتين تومي فليتوود، و بروكس كوبكا، وسيرجيو غارسيا، وإيان بولتر، وبرايسون ديشامبو، وباتريك كانتلاي وهاوتونغ لي، وتبلغ قيمة جوائز البطولة 7 ملايين دولار أمريكي.

وتقام البطولة منذ عام 2006، على ملعب نادي أبوظبي للجولف، وسوف تحظى النسخة الجديدة بإشراف تحكيمي من الجولة الأوروبية للجولف واتحاد الإمارات للجولف، ويحصد البطل على مليون و120 ألف دولار أمريكي، كما تقام البطولة بطريقة لعب: 72 حفرة مقسمة على 4 جولات وفق نظام معدل الضربات، وبعد 36 حفرة، يتأهل فقط أول 65 لاعباً ومن تعادل معهم في معدل الضربات.

وتضم قائمة الأبطال السابقين عدداً من النجوم العالميين من بينهم: مارتن كايمر بطل المواسم /2008، 2010، 2011/، وبول كاسي بطل موسمي /2007، 2009/، وتومي فليتوود بطل موسمي /2017، 2018/، وريكي فاولر بطل الموسم /2016/.

وشارك ستة من نجوم عالم الجولف اليوم توقعاتهم حول التغييرات الكبيرة التي قد تشهدها رياضة الجولف في السنوات القادمة مع انطلاقة موسم الجولة الأوروبية للجولف ببطولة أبو ظبي "إتش إس بي سي" .

ويواصل بنك إتش إس بي سي – الراعي العريق للبطولة التزامه بإيجاد الحلول المبتكرة التي تدعم تطور وتقدم رياضة الجولف، حيث قام بدعوة ستة من أبرز اللاعبين العالميين لمشاركة آرائهم وأفكارهم حول تطور اللعبة خلال السنوات المقبلة من العقد الجديد، لمناقشة مستجدات وتطلعات العالم حول التغييرات المرتقبة في رياضة الجولف.

شاهد أيضاً

رئيس نادي عموم إنجلترا: من الصعب إقامة منافسات التنس في 2020

المصدر: رويترز صدمت تصريحات ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنجلترا اليوم الخميس، عشاق لعبة …