الرئيسية / اقتصاد / جمارك دبي تستشرف مستقبل وظيفة المفتش الجمركي بتطبيق إلكتروني عالمي لانتقاء المرشحين

جمارك دبي تستشرف مستقبل وظيفة المفتش الجمركي بتطبيق إلكتروني عالمي لانتقاء المرشحين

أنشأت "جمارك دبي" تطبيقًا إلكترونيَا عالميًا، خاص بوظائف التفتيش الجمركي وذلك تعزيزاً لجهود الدائرة في دعم عمليات التوظيف.

وأعلنت "جمارك دبي" عن إطلاق مبادرة استشراف مستقبل وظيفة المفتش الجمركي، بتقييم إلكتروني من خلال تطبيق، يساعد على انتقاء واستقطاب أفضل المرشحين للعمل في جمارك دبي لاسيمًا مهنة التفتيش الجمركي.

وتهدف المبادرة إلى دعم عمليات التنمية والتطوير للمفتشين الحاليين لبناء كادر بشري مُبتكر ومبدع ولديه معرفة بالعلوم الحديثة لمواكبة التطورات العالمية المستقبلية والتي تعود بمردود إيجابي لدعم اقتصاد المعرفة.

وتسعى "جمارك دبي" إلى استشراف المستقبل لمهنة التفتيش الجمركي والاطلاع على التطورات المستقبلية التي تكون قد طرأت على التخصص لتكون جمارك دبي سباقة في تطوير موظفيها ومطّلعة على كافة المهارات المميزة في هذا الجانب، بحسب تأكيدات محمد الغفاري مدير إدارة الموارد البشرية في "جمارك دبي".

وقال الغفاري مدير إدارة الموارد البشرية في "جمارك دبي": نسعى من خلال المبادرة الجديدة إلى الحفاظ على رؤية ورسالة الدائرة في أن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بالعمل على تحقيق الريادة العالمية في كافة المجالات وإحداث قفزة كبيرة وتحقيق ريادتنا الاقتصادية والمجتمعية والتنموية".

وعلق خليفة الرميثي مدير أول التطوير التنظيمي (مكلف)، على المبادرة قائلًا:" نعمل على تنفيذ مشروع " استشراف مستقبل وظيفة المفتش الجمركي " بإشراف إدارة الموارد البشرية في الدائرة من خلال مركز التقييم وبالتعاون مع فريق من الأخصائيين النفسيين من شركة استشارات عالمية لإعداد وتصميم هذا التقييم المبتكر"،

واختتم الرميسي: "تعمل جمارك دبي على تأهيل موظفيها لاسيما كادر التفتيش الجمركي على أعلى المستويات ومن خلال الاستفادة من خدمات شركات الاستشارات المتخصصة في التأهيل والتدريب كما أن الدائرة لديها مركز تدريب جمركي متطور مجهز بأحدث الأجهزة وأدوات التدريب".

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …