الرئيسية / منوعات / حكايات التراث الاماراتي بـ "معرض أبواب الشندغة"

حكايات التراث الاماراتي بـ "معرض أبواب الشندغة"

قطع فنية فريدة من نوعها، لها بصماتها الخاصة على أبواب وشبابيك منازل حي الشندغة القديمة التي مازالت تجذب أهل الإمارات وزوارها وهواة الطرز المعمارية.

تحتفي فعالية "أيام الشندغة" التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، من 9 حتى 18 يناير الجاري، بالأبواب التقليدية في دبي التي كانت تزين واجهات البيوت القديمة في حي الشندغة، عبر "معرض أبواب الشندغة".

ويضم المعرض 20 باباً ركبت على حوامل معدنية تمتد على طول 57 متراً وبارتفاع 3 أمتار، وقد صُفّت الأبواب على نسق متواز يشكل ممراً يأخذ الزائر في رحلة إلى الماضي يتوقف فيها عند 4 محطات تعرض كل منها أعمالاً إبداعية لأربعة فنانين إماراتيين استلهموا من حكايا تلك الأبواب عدداً من الأعمال الفنية المميزة بأساليب متنوعة ترجمت انتماءهم إلى تراثهم الغني واعتزازهم به وتعبيرهم الشخصي عنه.

وسيكون زوار المعرض على موعد مع إبداعات فريدة تروي حكايات التراث بقالب عصري جميل يستحق التأمل، ومن باب إلى باب سنرى لوحات جميلة بأفكار مبتكرة شكلتها مخيلة وأنامل 4 فنانين إماراتيين استلهموا من حكايا الأبواب أعمالاً فنية ترجمت انتماءهم إلى تراثهم الغني من بينهم الفنان الإماراتي سقّاف الهاشمي الذي يصور في إحدى لوحاته مهارة الأجداد وغنى إبداعاتهم التي شكلت نواة للابتكار والتطور الذي تشهده إمارة دبي في وقتنا الحاضر.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …