الرئيسية / اقتصاد / يرسخ المكانة العالمية للإمارات.. محمد المبارك يشيد بقرار تغيير نظام التأشيرات السياحية

يرسخ المكانة العالمية للإمارات.. محمد المبارك يشيد بقرار تغيير نظام التأشيرات السياحية

أشاد معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي، بقرار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المتعلق باعتماد تغيير نظام التأشيرات السياحية.

وقال معاليه: "قرار تغيير نظام التأشيرات السياحية يرسخ مكانة الإمارات عالميًا ويؤكد على أنّ مسيرة الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، مستمرة بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وجهودهما لترسيخ مكانة دولة الإمارات في مصاف الدول العالمية الرائدة كمنارة حضارية إنسانية تجتذب جميع الجنسيات من مختلف الثقافات والدول".

وتابع: "هذا القرار الاستثنائي، يأتي انسجاماً مع تخطيط الدولة للخمسين عاماً القادمة، استشرافاً لمستقبل النهضة والاستدامة، ما سيوفر الكثير من الجهد والوقت على السياح لاختيار العاصمة أبوظبي كوجهة مفضلة على مدار العام؛ لقضاء الإجازة برفقة عائلاتهم أو لاستكشاف الإمارة".

وأشار إلى ما تتمتع به الدولة من مقومات سياحية طبيعية خلاّبة ومتميزة وقلاع وحصون ومتاحف ومراكز ثقافية وأثرية، إلى جانب ما توفره من خدمات عالمية المستوى، تبرز ما تكتنزه دولة الإمارات من إرث تاريخي عريق ضارب في عمق التاريخ، يكشف حياة الأجداد وما بذلوه من جهود لتحقيق الأمن والاستقرار.

وتوجه المبارك بالشكر إلى القادة، مضيفًا: "أشكرهم على هذه الجهود والشكر موصول لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي لا يألو جهداً في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ مكانة دولتنا وإمارة أبوظبي بشكل خاص كوجهة عالمية مفضلة يتوافد إليها السياح من مختلف أرجاء العالم".

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …