الرئيسية / رياضة / رئيس اتحاد الشطرنج : 26 ميدالية حصاد عام 2019 عربيا ودوليا

رئيس اتحاد الشطرنج : 26 ميدالية حصاد عام 2019 عربيا ودوليا

أعرب الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الشطرنج عن سعادته بما تحقق خلال موسم 2019 الذي أوشك على الانتهاء بمشاركة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة للشطرنج في بطولة العالم على كأس الملك سلمان بالعاصمة الروسية موسكو.

و أكد المعيني في تصريحات له في هذا الصدد أن الإنجازات التي تحققت خلال العام الحالي امتداد لما حققته مجالس إدارة الاتحاد على مدار السنوات الماضية و أضاف أن المنتخبات الوطنية حققت 26 ميدالية ملونة على مدار عام 2019 منها 8 ذهبيات و8 فضيات و10 برونزيات توزعت بواقع 7 ميداليات ملونة في البطولة العربية للفرق بتونس وفضيتين في بطولة مدارس آسيا في أوزبكستان .. وكان الحصاد الأكبر في البطولة العربية للناشئين بالأردن بعدما حقق منتخبنا 16 ميدالية ملونة إضافة إلى برونزية البطولة العربية للشطرنج السريع للسيدات بالجزائر.

ونوه إلى أن المكاسب لم تكن على المستوى الفني فقط بل كانت على المستوى الإداري أيضا سواء في المناصب القارية والدولية لأبناء الإمارات أو استضافة البطولات .

و قال إن نادي الفجيرة سيستضيف بطولة العرب للناشئين العام المقبل وتعد امتدادا لاستضافة العديد من البطولات الشطرنجية مشيرا إلى أن الاتحاد يدعم نادي الفجيرة فيما ينظمه من بطولات خاصة بطولة القدرة الشطرنجية .
ونوه إلى حصول دولة الإمارات على اعتماد الاتحاد الدولي لحل المسائل الشطرنجية WFCC وعضوية الاتحاد الدولي للمسائل الشطرنجية كأول دولة عربية تحصل عليها وممثل الإمارات فيه هو الدكتور عبدالله علي آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج ارات في المقدمة.

و أوضح أن هذه الإنجازات جاءت من خلال تعاون الاتحاد مع الأندية الشطرنجية التي قدمت الكثير للعبة وتعتبر الشريك الاستراتيجي للاتحاد في تنفيذ الخطط الاستراتيجية .

و وجه الدكتور سرحان المعيني الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة لدعمها المستمر للعبة من أجل تطويرها .. مشيرا إلى أن الاتحاد خلال الدورة الانتخابية الحالية نجح في رفع عدد الأندية إلى 17 ناديا كان لها دور كبير في نشر اللعبة من خلال المشاركة واستضافة البطولات وهو ما يؤكد نجاح الخطة الاستراتيجية في توسيع قاعدة اللعبة.

وكشف عن أن هناك دوري للأكاديميات الموجودة في الدولة لتشجيعها مع زيادة الجوائز التي تشجع جميع اللاعبين و اللاعبات على المشاركة.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …