الرئيسية / رياضة / منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح" تنطلق 30 ديسمبر

منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح" تنطلق 30 ديسمبر

يقيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث منافسات الطيارة اللاسلكية يومي 30 و31 ديسمبر الجاري وذلك في انطلاقة بطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح الرئيسية" لموسم 2019-2020 وذلك بعدما تم تعديل جدول المنافسات لإتاحة المجال أمام الجولات الخاصة بدوري الإمارات للصيد بالصقور - الحدث التاريخي الأول من نوعه - الذي يقام في إطار البطولة وفق أيام محددة سيتم الكشف عنها.

و ارتأت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تقديم موعد انطلاقة بطولة فزاع للصيد بالصقور لتقام منافسات فئة الشيوخ يوم الاثنين المقبل و فئة العامة يوم الثلاثاء المقبل و ذلك بموقع البطولة في منطقة الروية بدبي.

و من المقرر أن تتواصل بطولة فزاع للصيد بالصقور بعد ذلك خلال الفترة من 2 إلى 16 يناير المقبل وهو الحدث الذي يتوقع أن يشهد مشاركة كبيرة وتنافساً قوياً في ضوء النجاحات التي حصدها على مدار سنوات متتالية حتى بات مقصداً لأفضل وأمهر الصقارين من داخل وخارج الدولة و الذين يتنافسون بواسطة أجود أنواع الصقور وأكثرها سرعة ومهارة في قطع المسافة الخاصة بالأشواط.

و أكد راشد بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن الموعد الجديد لانطلاق البطولة جاء لمراعاة "دوري الإمارات للصيد بالصقور" الذي ستتوحد فيه الجهود بين نادي أبوظبي للصقارين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لإطلاقه في نسخته الأولى واستضافة عدد من جولاته في بطولات فزاع للصيد بالصقور وهو ما يشكل إضافة مهمة وزيادة في عدد أيام البطولة وينعكس بالتالي في تعزيز طموحات وآفاق هذه الرياضة التراثية التي تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة .. مشيرا إلى انطلاق بطولات فزاع للصيد بالصقور بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي منذ نحو عقدين من الزمن .

و جددت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز الدعوة للصقارين إلى ضرورة إكمال إجراءات التسجيل في بطولة فزاع للصيد بالصقور وتحديداً في فئة الطيارة اللاسلكية من أجل التواجد في الحدث المقبل في هذا النوع من الصيد بالصقور الذي بات يستهوي شريحة كبيرة من الشباب نظراً لمزجه بين عدة مهارات من خلال التعامل مع الطير والتكنولوجيا الحديثة بالوقت نفسه و كيفية التوجيه الصحيح لتحقيق أفضل النتائج وهو ما جعل هذه الفئة تحظى بمتابعة جماهيرية متزايدة في النسخ الماضية.

و يستمر التسجيل في منافسات الطيارة اللاسلكية في البطولة لفئتي الشيوخ والعامة حتى يوم بعد غد السبت.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …