الرئيسية / اقتصاد / "الجمارك" أول إدارة تنفذ التمرين الأول لاستمرارية الأعمال برأس الخيمة

"الجمارك" أول إدارة تنفذ التمرين الأول لاستمرارية الأعمال برأس الخيمة

تعاونت جمارك رأس الخيمة اليوم، مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، لتنفيذ " تمرين استمرارية الأعمال الأول "؛ لقياس مدى قدرة الدائرة على مواصلة أنشطتها الحيوية في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث .

وركز التمرين على المكتب الرئيسي للدائرة، بجميع فئاته من موظفين ومتعاملين.

وأعلن سعادة الدكتور محمد المحرزي، مدير عام دائرة الجمارك، رئيس فريق "استمرارية الأعمال"، عن إطلاق التمرين، عبرإرسال "الرسالة الفرضية"، إلى مكتب العمليات و الذي قام بدوره بتفعيل خطة الاستدعاء لجميع الموظفين، بالرسائل النصية التي تفيد بضرورة توجه الجميع إلى العمل، في المركز البديل لوجود طارئ في المكتب الرئيسي.

وفور انتهاء التمرين وجه المحرزي مكتب العمليات، بإرسال رسالة نصية للجميع بانتهاء الطارئ والعودة للحالة الطبيعية، وأعرب عن سعادته بما تحقق خلال التمرين من سرعة استجابة وقيام الجميع بالأدوار المكلفين بها، ومدى استيعاب الموظفين لخطة استمرارية الأعمال.

والجدير بالذكر أن دائرة الجمارك، هي الأولى على مستوى إمارة رأس الخيمة في تطبيق سياسة "استمرارية الأعمال" في المركز البديل.

وأشاد المحرزي بدور فريق "استمرارية الأعمال" في التثقيف و نشر الوعي، بشأن كيفية التعامل مع الظروف الطارئة، وحثهم على سرعة الاستجابة لتنفيذ عملية الإخلاء في وقت مثالي، وشكر جميع الموظفين في الختام.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 5.4 مليار درهم في ختام التعاملات

عززت الأسهم المحلية مكاسبها في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ18 من أبريل 2024، وربح …