الرئيسية / منوعات / للمشردين فقط.. كاليفورنيا تشيّد مدينة تكلفتها بالمليارات

للمشردين فقط.. كاليفورنيا تشيّد مدينة تكلفتها بالمليارات

قررت مجموعة ناشطة مساعدة المشردين في ولاية كاليفورنيا، من خلال بناء مدينة حديثة بقيمة 3 مليارات دولار تحت شعار "إيواء مواطنين بلا مأوى"، وتعتقد جماعة مواطنون مرة أخرى "سيتيزن أغين" أن مشروع بناء مدينة حديثة للمشردين سوف يحل أزمة أولئك الذين لا مأوى لهم في كاليفورنيا.
وحسبما ورد بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستتوافر في منازل وشقق المدينة الحديثة المقترحة كل وسائل الراحة، مثل أجهزة التلفزيون، ومستشفى ومرافق رعاية صحية، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهٍ.
كذلك ستحتوي المدينة على أنفاق تحت الأرض من أجل "تقليل اضطراب حياة المواطن"، المشرد الذي اعتاد العيش بلا مأوى لفترة من الزمن، وستكون المدينة المقترحة على مساحة 300 فدان، من مجموعات من البنايات المؤلفة من 16 طابقاً، أما الشقق في هذه المدينة فستكون متاحة للمشردين مجاناً.
وتقدّر "مواطنون مرة أخرى" أن المدينة الجديدة ستكون جاهزة خلال 11 عاماً فقط، حيث من المقترح افتتاحها عام 2031.
جدير بالذكر أن ولاية كاليفورنيا تعاني من أزمة تشرد مزمنة، انتقدها مسؤولون حكوميون مثل الرئيس دونالد ترامب ووزير الإسكان والتنمية الحضرية بن كارسون، ويقدر عدد المشردين، الذين بلا مأوى، في الولاية بحوالي 150 ألف شخص.
ولتحقيق هذه الغاية، أنشأت جماعة "مواطنون مرة أخرى" موقعاً على "غو فاند مي"، وتلقت تبرعات بقيمة 820 دولاراً فقط.
وقال مؤسسة جماعة "مواطنون مرة أخرى" دتيون ناسون: لقد حان الوقت للتفكير بشكل مختلف لحل أزمة التشرد، فبدلاً من بناء 4000 مأوى إضافي، يموّل المواطنون مرة أخرى لبناء مدينة واحدة، تلبي احتياجات جميع المشردين من البالغين في أمريكا، وستكون أسرع وأقل تكلفة بالمليارات عن الجهود الحالية.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …