الرئيسية / رياضة / سلطان بن خليفة: إنجازات أبوظبي للرياضات البحرية تحققت بدعم القيادة الرشيدة

سلطان بن خليفة: إنجازات أبوظبي للرياضات البحرية تحققت بدعم القيادة الرشيدة

قدم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بمناسبة تحقيق فريق أبوظبي للقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 لموسم 2019 ، والفوز باللقب الغالي لأقوى بطولة بحرية على مستوى الرياضات العالمية والدولية البحرية للموسم الثالث على التوالي، وللمرة السابعة في تاريخ الفريق عبر مشاركاته في هذا المونديال.

كما هنأ سموّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود، ونواب الحكام، وشعب دولة الإمارات.

وأكد سموه أن تحقيق التميز والتفوق البحري لم يكن ليحدث لولا الدعم المتواصل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوفير كل مقومات النجاح والتفوق من أجل فريق أبوظبي، وتهيئة البيئة المناسبة من أجل التفوق في كل الرياضات البحرية، وقال : دعم أصحاب السمو للفريق وللنادي كان هو السبب الرئيسي في أن نصل اليوم إلى قمة المونديال العالمي.

وأضاف سموه أن تحقيق الفريق لتسعة ألقاب مختلفة في خمس بطولات دولية بحرية هو تفوق مستحق للفريق الإماراتي الذي حقق أفضل انتشار وحضور للرياضة الإماراتية طوال الموسم، وفي كل المشاركات المختلفة التي قام بها، وقال : لا نرى انتشارا رياضيا أفضل من الذي حققه فريق أبوظبي حيث كان له دور كبير في رفع علم الإمارات في العديد من عواصم ومدن العالم، وتقديم الصورة المشرقة للرياضة الإماراتية في كل مكان، فريق أبوظبي صنع لنا تاريخا لا يمحى وقدم الصورة الملهمة للرياضة الإماراتية.

وأشاد سموه بكل كوادر فريق أبوظبي معربا عن سعادته بأن يضم الفريق أسماء شابة وكوادر وطنية ساهمت في تحقيق الانجاز، وقال : نفخر كثيرا بأن فريق أبوظبي يضم في صفوفه كوادر وطنية كان لها بالغ الأثر في تحقيق الإنجاز، والارتقاء بمستوى الفريق للأفضل، وأن يكون له السيادة والتفوق في كل البطولات البحرية هذا الموسم.
وأضاف سموه : وصلنا لمرحلة عالية جدا من التفوق، وبلغنا قمة الهرم في هذه البطولة، ويجب أن نعمل من الآن على كيفية الحفاظ على كل هذه المكتسبات التي حققها الفريق في البطولة وأن نبدأ الموسم القادم من الآن بالتجهيز والتحضير.

وحقق فريق أبوظبي للزوارق السريعة إنجازا متميزا بالفوز بلقب موسم 2019 لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1 للموسم الثالث على التوالي، وللمرة السابعة في تاريخه في الجولة الخامسة والختامية التي أقيمت في إمارة الشارقة أمس على بحيرة خالد.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق كان متصدرا للترتيب العام طيلة الموسم عن طريق زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي والذي أحرز المركز الثاني في الجولة الختامية كي يصل إلى النقطة 79 في مشوار البطولة، ويتشارك في النقاط مع السويدي جوناس آندرسون الذي حل في المركز الأول في جولة الشارقة ووصل للنقطة 79 أيضا، ولكن تفوق شون بإحراز اللقب حيث أنه كان الأفضل من ناحية المراكز طيلة الموسم.

وتضم قائمة إنجازات فريق أبوظبي في 2019 لقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ، ولقب الفرق لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، وبطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، وبطولة العالم لتحدي الزوارق الكلاسيكي 24 ساعة، ولقب العالم في فئة الحركات الاستعراضية للدراجات المائية، وبطولة العالم للدراجات المائية لفئة جي بي 2، وفضية بطولة العالم لزوارق الاكس كات، وفضية بطولة العالم للدراجات المائية فئة الناشئين 3.2 .

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي غداً

تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت، بعد فترة التوقف الدولي، وذلك بمباريات …