الرئيسية / رياضة / اتحاد الكرة يختتم ورشة العمل الأولى لمدربي حراس المرمى

اتحاد الكرة يختتم ورشة العمل الأولى لمدربي حراس المرمى

اختتم اتحاد الإمارات لكرة القدم ورشة مدربي حراس المرمى بدوري الدرجة الأولى ( ب ) التي نظمها بملعب نادي الإمارات برأس الخيمة، بمشاركة 46 مدرباً من مدربي حراس المرمى العاملين في الأندية.

وتضمن برنامج الورشة تدريبات عملية ومحاضرات نظرية أشرف عليها عبدالله حسن عبدالله رئيس قسم التدريب باتحاد الكرة، وقدمها زكريا أحمد العوضي المحاضر الآسيوي لدورات حراس المرمى، و يوسف الزعابي (مدرب حراس منتخب الناشئين)، وعلي عاشور (مدرب حراس منتخب الشباب) .

جانب من الورشة التدريبية

وتأتي الورشة ضمن مجموعة من الورش التنشيطية التي ينظمها اتحاد الكرة بهدف تطوير مدربي حراس المرمى واطلاعهم على آخر مستجدات التدريب التي يجب على مدربي حراس المرمى حضورها من أجل تجديد الرخصة التدريبية لهم، والتي يشترطها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اتفاقية التعليم الذاتي الموقعة مؤخراً بين اتحاد الكرة والاتحاد القاري.

وركزت الورشة على تطوير الجانب الفني لمهارات وخبرات مدربي حراس المرمى للفئات العمرية من 10 إلى 13 عاماً، ومن 14 إلى 16عاماً ، ومن 17 إلى الفئة العمرية الأعلى. وتقديم المستجدات التدريبية في مهارة حراس المرمى، وحالات اللعب خلال المباريات، وأساسيات حراسة المرمى في مدراس وأكاديميات الكرة والفريق الأول، وكل ما يستجد من التطورات الفنية والبدنية التي يجب توافرها في حراس مرمى الناشئين والشباب والفريق الأول، وتطوير الدورات والبرامج التدريبية ووضع خطط التدريب بشكل مدروس ومحترف.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل الأولى ( أ ) أقيمت قبل أسبوعين في نادي الحمرية وشهدت مشاركة 36 مدرباً .

شاهد أيضاً

3 نسخ متتالية.. "فيفا" يوافق على استضافة قطر بطولة كأس العرب

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على استضافة قطر بطولة “كأس العرب - فيفا” …