الرئيسية / اقتصاد / خلال أسبوع.. أسهم الإمارات تربح 13 مليار درهم

خلال أسبوع.. أسهم الإمارات تربح 13 مليار درهم

أغلقت أسواق المال الإماراتية، تعاملاتها الأسبوعية على مكاسب كبيرة، وسط استمرار عمليات الشراء الانتقائي، التي تركزت على قطاعي العقار والبنوك، الأمر الذي مكن القيمة السوقية، لأسهم الشركات المتداولة، من تحقيق ربحية بمقدار 13 مليار درهم خلال الجلسات الخمس الماضية.

وشهدت تعاملات هذا الأسبوع، ارتفاعاً في حجم التداول، من قبل المؤسسات بشكل خاص، ما أسهم في زيادة حجم السيولة المتداولة، خلال خمس جلسات إلى 7.6 مليار درهم، في خطوة تأتي استباقاً لإفصاح الشركات، عن بياناتها المالية خلال العام 2019.

وأشاد وسطاء في السوق، بالأداء الإيجابي خلال الأسبوع، وأهميته في تعزيز مكاسب المؤشرات العامة، التي بلغت مستويات قوية، هي الأولى من نوعها منذ عدة أشهر.

ووفقاً للتقديرات، فمن المتوقع استمرار التحسن في الأيام القادمة، بدعم من الشركات القيادية، التي تستحوذ على اهتمام المؤسسات الاستثمارية المحلية والأجنبية.

وكشف الرصد الأسبوعي لحركة الأسواق، عن ارتفاع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى مستوى 5092 نقطة، بزيادة نسبتها 1.1 %، فيما أغلق المؤشر العام لـ "سوق دبي المالي" عند 2768 نقطة، بنمو نسبته 1.7% مقارنة بالأسبوع السابق.

وصعد سهم إعمار إلى مستوى 4.09 درهم من مكاسبه، كما ارتفع سهم "بنك دبي الإسلامي" إلى 5.40، و "بنك الامارات دبي الوطني" إلى 12.90 درهم.
وواصل سهم "بنك أبوظبي الأول" المغلق عند 15.30 درهم، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، قيادة الدعم للمؤشر العام، وانضم سهم "بنك أبوظبي التجاري" إلى قائمة الرابحين بالغاً 8.08 درهم.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …