الرئيسية / اقتصاد / "الاتحادية للجمارك" تحذر من استغلال اسمها وتوجه رسالة مهمة للمواطنين

"الاتحادية للجمارك" تحذر من استغلال اسمها وتوجه رسالة مهمة للمواطنين

كشفت "الاتحادية للجمارك"، في بيان صحفي لها، عن رصد بعض الممارسات الاحتيالية، وقيام بعض الأشخاص، باستغلال اسم الهيئة وشعارها وبعض الأسماء الشهيرة في دولة الإمارات، في النصب والاحتيال على بعض فئات الجمهور، داخل الدولة وفي دول مجلس التعاون والدول العربية.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أنه تم رصد محاولات بعض المحتالين؛ للنصب على بعض الأفراد داخل الدولة وخارجها، عبر تنظيم مسابقات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإرسال الرسائل الإلكترونية الخاصة، التي تستغل فيها اسم الهيئة وشعارها الرسمي، وكذلك بعض الأسماء المعروفة في الدولة.

وتابعت:" يُطلب من الأفراد الاشتراك، في تلك المسابقات؛ للفوز بسيارات فارهة، وفي حالة استجابة بعض الأفراد لتلك الرسائل، والوقوع ضحية لها، يطالب المحتالون الضحايا بدفع رسوم تصل إلى 5 آلاف درهم، بزعم إنهاء الإجراءات المطلوبة.

وتتخذ الهيئة، كافة التدابير القانوينية اللازمة؛ لردع هذه الممارسات التي تحتال باسمها، وملاحقة الأشخاص الذين يرتكبون هذا الجرم، مؤكدة على أنها لن تفرط حقوقها القانونية، على المخالفين سوا داخل الدولة أو خارجها.

وحذرت الهيئة كافة الأفراد، من تصلهم هذه الرسائل أو المسابقات، عدم الاستجابة لها وإبلاغ الهيئة بها فور وصولها، عبر قنوات الاتصال الرسمية كالموقع الإلكتروني للهيئة أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

واختتمت الهيئة بيانها قائلةً: " نطلب من كل الأفراد، عدم التفاعل مع أصحاب تلك الرسائل، أو الانسياق ورائها، وحذف الروابط التي تأتيهم من قبل هؤلاء المحتالين؛ بهدف حماية معلوماتهم وأموالهم الشخصية، وعدم تعرضهم للنصب والخداع.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …