الرئيسية / رياضة / قرعة مبادلة العالمية للتنس تُرجح تكرار نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2019 بين نادال وميدفيديف

قرعة مبادلة العالمية للتنس تُرجح تكرار نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2019 بين نادال وميدفيديف

المصدر: وام

7 أيام فقط باتت تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس وقد بدأ عشاق اللعبة حول العالم بالاستعداد للقدوم إلى أبوظبي لحضور واحدة من أقوى بطولات التنس في العالم و التي ستقام بمجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري.
وتشهد البطولة مشاركة خمسة من بين أفضل عشرة لاعبي تنس في العالم هم رافاييل نادال المصنف أولا؛ ونوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا؛ ودانييل ميدفيديف المصنف خامسا؛ وستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسا؛ وجايل مونفيس، المصنف عاشرا؛ فضلا عن هيون تشانج، الفائز بلقب بطولة "نكست جنيريشن 2017" ما يؤكد أن منافسات هذا العام ستكون الأقوى في تاريخ البطولة .
واستقطبت البطولة مشاركة ماريا شارابوفا الفائزة بلقب "جراند سلام" خمس مرات والمتأهلة لنهائي بطولة اتحاد التنس إضافة إلى اللاعبة الأسترالية القوية أيلا تومليانوفيتش.
و أسفرت القرعة عن عدة مواجهات مشوقة من المرجح أن تكرر إحداها نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2019 حيث يلتقي نادال وميدفيديف في اليوم الثاني من البطولة.
وفي حال تغلب ميدفيديف على هيون تشانج في دور ربع النهائي في اليوم الأول (في الساعة 6 مساء) فإنه سيواجه نادال في الدور نصف النهائي في اليوم الثاني الجمعة 20 ديسمبر حيث يتأهل نادال إلى دور نصف النهائي تلقائيا بوصفه المصنف الأول في العالم.
و في النصف الثاني من القرعة، سيدافع نوفاك ديوكوفيتش عن لقبة ويواجه الفائز في مباراة ستيفانوس تسيتسيباس وجايل مونفيس، في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تنطلق الساعة 4 من عصر يوم 19 ديسمبر.
وعن فئة السيدات فمن المقرر أن تتواجه شارابوفا وتومليانوفيتش في مباراة حماسية في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأول للبطولة.. ولا تقف مواهب التنس عند هذا الحد، حيث يمكن للجمهور ترقب بعض الأنشطة الفريدة من اللاعبين السابقين الذين تحولوا لمدربين في مباراة مميزة.
وتزخر هذه البطولة الاستثنائية بأجواء احتفالية فريدة لتكون الفرصة الأمثل لرؤية النخبة من رياضيي التنس والاستمتاع خارج الملعب في قرية التنس والتي تشكل عوامل جذب إضافية للجمهور من دولة الإمارات وخارجها.
وفي تعليقها، قالت بيف جريبل لوهي أحد أشهر مشجعي التنس في العالم و التي تزور أبوظبي للمرة العاشرة قادمة من جنوب أفريقيا لحضور البطولة: "إنها واحدة من أفضل بطولات التنس هذا العام .. و أدعو جميع عشاق التنس للمسارعة إلى حجز التذاكر و الاستمتاع بكل ما تزخر به من مواجهات مشوقة.. و منذ زيارتي الأولى إلى أبوظبي لحضور تلك البطولة، عشقت المدينة والبطولة معا.. فالتنظيم رائع، والملعب متميز بمقاعده الموزعة بشكل مثالي يضمن رؤية كاملة للملعب وكل ما ينبض في قلبه من إثارة وتشويق.. ويتمتع المكان بأجواء استثنائية تجعلها الوجهة العائلية الأمثل مع أنشطة ووجهات مخصصة للأطفال".
و تقول أماندا دالي البريطانية العاشقة لرياضة التنس: " أحرص على حضور هذه البطولة كل عام، فالود الذي تمنحني إياه يتميز بالخصوصية جدا، بداية بفرصة لقاء اللاعبين وفرصة مشاهدة جلساتهم التدريبية، ومواجهاتهم الحماسية عن قرب.. وأفخر بحصولي على توقيعات تذكارية من أفضل لاعبي التنس في العالم، لكني لم أوفق بعد بالحصول على توقيع رافاييل نادال.. وسيكون تحقيق ذلك هذا العام هدية رائعة أحصل عليها بمناسبة عيد ميلادي".
وتضم قائمة المسابقات في القرية فرصة الفوز بجائزة طلبات من ’ديليفيرو‘ مجانية لمدة عام (بقيمة 30 ألف درهم إماراتي)، ودروس تمرين يومية في " ذا روم".
وستحظى الجماهير بترفيه خاص مع عروض Xenai، الفائز بمسابقة "يا سلام للمواهب الناشئة" التي يقدمها مباشرة طيلة الأيام الثلاثة للبطولة وستكون القرية موطنا لمنطقة مبادلة التفاعلية التي تضم الكثير من الألعاب والتحديات.
ويأتي اليوم الأول من البطولة مخصصا للأطفال و يتاح الدخول مجانا لهم لكن دون سن 12 عاما.. وتنطلق أنشطة يوم الأطفال من الساعة 2 ظهرا بمقابلة مع أحد اللاعبين النجوم حيث يتاح للشباب فرصة طرح الأسئلة على أحد أفضل اللاعبين في العالم.
ويمكن أن يتنافس الأطفال في تحديات تنس ضمن 10 محطات.. ويخول استكمال التحديات العشرة للأطفال المشاركة في السحب على جوائز رائعة.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …