الرئيسية / رياضة / بعد تأهله إلى ثمن النهائي..زيدان: إذا واجهنا ليفربول سنقصيه من البطولة

بعد تأهله إلى ثمن النهائي..زيدان: إذا واجهنا ليفربول سنقصيه من البطولة

المصدر: يوروسبورت عربية

"اذا أوقعتنا القرعة أمام ليفربول سنقصيهم"… بهذه العبارة مع ضحكته المعهودة، ردّ مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان حول القرعة "النارية" المرتبقة للفريق الملكي في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا يوم الإثنين المقبل.

يأتي ذلك بعد أن اكتمل عقد المتأهلين للدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا عقب إنتهاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات مساء الأربعاء، في انتظار قرعة الدور الثاني يوم الإثنين المقبل.
وحسم باريس سان جيرمان وريال مدريد تأهلهما عن المجموعة الأولى، بايرن ميونيخ وتوتنهام عن المجموعة الثانية، مانشستر سيتي وأتالانتا عن المجموعة الثالث، يوفنتوس وأتلتيكو مدريد عن المجموعة الرابعة.

وكان قد تأهل يوم الثلاثاء ليفربول ونابولي عن المجموعة الخامسة، برشلونة وبوروسيا دورتموند عن المجموعة السادسة، لايبزيغ واولمبيك ليون عن المجموعة السابعة وفالنسيا وتشيلسي عن المجموعة الثامنة.
وينتظر عشاق ريال مدريد قرعة دور الـ16 يوم الاثنين المقبل، حيث من المنتظر ان يواجه الفريق احد الاندية الاربعة التي احتلت المراكز الاولى في مجموعتها وهي يوفنتوس، بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي او ليفربول أو لايبزيغ، علماً انه بحسب النظام لا يمكنه ان يواجه باريس سان جرمان الذي لعبا سوياً بنفس المجموعة ولا حتى برشلونة وفالنسيا الاسبانيين.

ويمر ريال مدريد بفترة جيدة جداً، بعد البداية المتواضعة في البطولة الأوروبية وحتى في بطولة الدوري الاسباني، وهو تأهل عن المركز الثاني بـ11 نقطة مع 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة امام باريس سان جرمان.

اذا اردنا تحليل مبارياته في دوري ابطال اوروبا، نجد الفارق الشاسع بين المباراة الأولى امام باريس والمباراة الثانية، التي قدم فيها "الملكي" لوحة فنية رائعة وكان قريباً جداً من الفوز لولا استغلال الفريق الفرنسي الاخطاء الدفاعية لاقتناص التعادل.
ريال بدا أكثر تماسكاً في خط الوسط مع الثلاثي توني كروس، كاسيمرو والشاب فيدي فالفيردي الذي اعطى القوة والثبات للتشكيلة بأكملها، مع تطور وتحسن خد الدفاع وعودة البلجيكي تيبو كورتوا الى مستواه المعهود، مع تألق كريم بنزيما اللافت هذا الموسم.

امام هذه الصورة، يبدو أن ريال مدريد "على الورق" جاهز بالفعل لمعركة دوري ابطال اوروبا، مهما كان الفريق الذي سيواجه، ولكن يبقى الحسم في كرة القدم على ارض الملعب.

شاهد أيضاً

فاطمة بنت هزاع بن زايد تفتتح المقر الجديد لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة …