الرئيسية / عربي ودولي / أوروبا تتوقع نمواً سريعاً لاقتصادها بفضل حملات التطعيم ضد كورونا

أوروبا تتوقع نمواً سريعاً لاقتصادها بفضل حملات التطعيم ضد كورونا

قالت مفوضية الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، الموافق الـ12 من مايو 2021، إنها تتوقع نمو اقتصاد أوروبا بوتيرة أسرع بفضل تسارع حملات التطعيم ضد كورونا.

توسع الاقتصاد الأوروبي

وأوضحت المفوضية، أن التقديرات تشير إلى أن اقتصاد الاتحاد الأوروبي سيتوسع بنسبة 4.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2021، وبنسبة 4.4 في المائة في عام 2022 – مع انتعاش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 4.3 في المائة هذا العام و4.4 في المائة في العام المقبل، حسبما ذكرت المفوضية.

عودة اقتصادات أوروبا لمستوياتها

وأشارت مفوضية الاتحاد الأوروبي، إلى إمكانية أن تشهد جميع دولها عودة اقتصاداتها إلى مستويات ما قبل الأزمة بحلول نهاية العام المقبل، بعد الصدمة الاقتصادية التاريخية التي استمرت 6.1 في المائة انكماشا في الاتحاد الأوروبي، وتقلصا بنسبة 6.6 في المائة في منطقة اليورو، في عام 2020.

انتعاش عالمي متوقع

كما تتوقع المفوضية الأوروبية نموا قويا في عامي 2021 و2022 كما أن النمو مدفوع بانتعاش عالمي أفضل من المتوقع، ومن المقرر أن يبدأ صندوق الإنعاش الأوروبي البالغ 800 مليار يورو في ضخ الأموال إلى الاقتصادات الأوروبية في النصف الثاني من هذا العام.

معدلات البطالة

ومن جانبه، حذر مفوض الاقتصاد الأوروبي باولو جنتيلوني، من أنه رغم أن المخططات الحكومية منعت معدلات البطالة من الارتفاع بشكل كبير، فإن سوق العمل ستحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي.

خطر تفاقم الفقر والإقصاء الاجتماعي

وقال جنتيلوني، إن ن خطر تفاقم الفقر والإقصاء الاجتماعي وعدم المساواة "حقيقي جدا" وحذر جنتيلوني الحكومات من سحب حزم الدعم الاقتصادي الخاصة بها في وقت مبكر جدا، الأمر الذي قد يقوض الانتعاش.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …