الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تعتمد ممر سفر آمن مع صربيا للحاصلين على لقاح كورونا

الإمارات تعتمد ممر سفر آمن مع صربيا للحاصلين على لقاح كورونا

وقعت الإمارات، اليوم الأربعاء، مع صربيا، مذكرة تفاهم بشأن ممر سفر آمن للحاصلين على اللقاح والاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم الصادرة من الجهات الصحية في البلدين والذين سيتاح لهم التنقل بين الدولتين اعتبارا من 15 مايو الجاري دون الحاجة إلى تطبيق متطلبات الحجر الصحي عند الوصول، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية الأخرى المعتمدة في وجهة الوصول والتي يتم تحديثها بما يضمن ويجعل السفر في ظل الظروف الحالية أكثر أماناً وسلامة للجميع.

مراسم توقيع المذكرة

ووقع المذكرة التي جرت مراسمها عبر تقنية الاتصال المرئي، عن الجانب الإماراتي معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وعن الجانب الصربي معالي تاتيانا ماتيك وزيرة التجارة السياحة والاتصالات.

تسهيل حركة الأفراد

وجاء الاتفاق تأكيداً على حرص البلدين على تسهيل حركة الأفراد وتحقيق الأهداف المرجوة من حملات التطعيم لفئات المجتمع المختلفة مما ساهم في الوصول إلى معدلات متقدمة عالميا في نسبة الحاصلين على اللقاح بما يضمن سلامة و صحة المجتمع و الحيلولة دون انتشار الجائحة.

الحصول على الجرعة الأخيرة من اللقاح

ومن المقرر أن يطلب من المواطنين والمقيمين الراغبين بالاستفادة من الإعفاء من الحجر في كلا البلدين إبراز حصولهم على الجرعة الأخيرة من اللقاح المضاد لكورونا، حسب التطبيقات المعتمدة أو الشهادات الصادرة من الجهات الصحية، ويمكن للمسافر إبراز نتائج الفحص المخبري "PCR" من خلال هذه التطبيقات.

أهمية الشراكة

يُذكر أن هذه الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين الدولتين، ذات أهمية عالية في ضوء التحديات التي يواجهها العالم بسبب انتشار جائحة كورونا، كما يدعم هذا التعاون والتنسيق جهود البلدين لمكافحة هذه الجائحة والتغلب عليها.

شاهد أيضاً

تنصيب بوتين رئيساً لروسيا الاتحادية للمرة الخامسة

شهدت روسيا يوم الثلاثاء، مراسم حفل تنصيب الرئيس فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد للمرة الخامسة. حفل …