الرئيسية / محلي / "مدني أبوظبي" يدشن أول مركبة إطفاء مزودة بالأكسجين الطبي

"مدني أبوظبي" يدشن أول مركبة إطفاء مزودة بالأكسجين الطبي

دشنت الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي، أول سيارة إطفاء من نوعها في المنطقة مزودة بأسطوانات من الأكسجين الطبي ومنافذ للتحكم مطابقة للتي تتوافر في مركبات الإسعاف، بهدف توفير الأكسجين لرجال الإطفاء عبر 5 منافذ بتخصيص منفذ واحد لكل إطفائي.

وتتيح السيارة للإطفائيين سرعة التعافي بعد تعرضهم لاستنشاق الدخان الناتج عن الحرائق أثناء إخمادها، فضلاً عن تقديم الدعم لهم وحمايتهم، ما يزيد من إنتاجيتهم ويحسن أدائهم أثناء تأدية مهامهم.

وأوضح العميد  محمد إبراهيم العامري نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني -أبوظبي أن السيارة الجديدة تأتي ضمن منظومة ذكية من الأجهزة والآليات وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية في مجال الوقاية والسلامة ومكافحة الحرائق، وبالتعاون مع مديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي.

وأوضح أن الجهاز يعمل على دعم كوادر الإطفائيين من خلال توفير التنفس الصناعي لهم عند تأثرهم باستنشاق الدخان أثناء أداء مهام الإطفاء، مشيرا إلى أن الجهاز يسمح لطاقم الإطفاء بتجديد وتعزيز طاقة التنفس، ومن ثم العودة بعد دقائق معدودة لمساندة الفريق، حيث يكون لذلك الأثر الإيجابي في بث روح الطمأنينة للفرق ومواصلة الأعمال، وفق وتيرة متناسقة ومثالية، فضلاً عن حماية طواقم الإطفاء من حوادث الاختناق.

شاهد أيضاً

شرطة دبي تدعو السائقين إلى توخي الحيطة والحذر في الحالات الجوية غير الاعتيادية

دعا اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اليوم الثلاثاء، السائقين …