الرئيسية / رياضة / 5 أسباب وراء تخلي ريال مدريد عن أشرف حكيمي

5 أسباب وراء تخلي ريال مدريد عن أشرف حكيمي

كشفت صحيفة "أس" الإسبانية المقربة من ريال مدريد الإسباني، أن النادي الملكي لن يستعيد نجمه الشاب المغربي أشرف حكيمي المعار إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وأن وجهته في حكم المؤكد إلى صفوف إنتر ميلانو الإيطالي، وفقا لسكاي نيوز.

لكن ما الأسباب التي دفعت ريال مدريد إلى التخلي عن مدافع يعد بمستقبل كبير، ولاعب يعرف تماما ما يجب فعله في مركز الظهير الأيمن؟

وفقا للصحيفة فإن من أهم الأسباب التي دفعت حكيمي إلى عدم القبول بالعودة إلى الـ"ميرينغي"، تكمن في رفضه أن يكون بديلا للظهير الأيمن داني كارفاخال، حيث يصر على أن يكون لاعبا أساسيا.

وفي ظل تنافس العديد من الأندية على ضم حكيمي بعد تألقه مع دوتمورند، فضل النجم صاحب الـ21 عاما فريق "الأفاعي" الإيطالي على بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بسبب طريقة لعب مدرب إنتر، أنطونيو كونتي، التي تناسبه.

وبحسب موقع "غول" الرياضي، فإنه، ورغم الإمكانيات المميزة التي يتمتع بها حكيمي وجعلته أحد أبرز رواد الجبهة اليمنى في العالم حاليا، لا تتماشى طريقة لعبه مع متطلبات المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، إذ يميل المغربي إلى الهجوم ويحتاج إلى من يكن في ظهره للتغطية الدفاعية، وهذا تماما عكس طريقة تعامل "زيزو" مع جبهاته، ولنفس السبب سيكون حكيمي مثاليا مع كونتي، فالمدرب الإيطالي من رواد طريقة 3-5-2 التي تمنح الأجنحة حرية الحركة بوجود من يغطي خلفهم.

وأشار "غول" إلى أن حكيمي "يميل إلى فكرة الجناح أكثر من الظهير، عكس زميله ومنافسه في ريال مدريد كارفاخال، الذي يمكنه أن يؤدي الأدوار الدفاعية بنفس كفاءة تنفيذ الهجمات".

أما السبب الآخر الذي تراه صحيفة "أس" دافعا للتخلي عن حكيمي، فهي الضائقة المالية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد، فعملية البيع ستكبد خزائن النادي مبلغ 40 مليون يورو، فضلا عن المتغيرات الناجمة عن تحقيق النادي الإيطالي أي بطولات محلية أو قارية أو عالمية.

كما أن انتقال حكيمي إلى "سان سيرو" سيتيح للملكي استعادة خدماته عند الحاجة إليه، وهو أمر كان سيكون صعبا للغاية لو انتقل إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ، كما ترى "أس".

شاهد أيضاً

"الآسيوي لكرة القدم" يعتمد برنامج مباراة العين والهلال السعودي

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برنامج مباراة نادي العين والهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي …