الرئيسية / صحة / الإفراط في تناول اللحوم الحمراء قد يضاعف خطر السكري
UAE Barq Campaign

الإفراط في تناول اللحوم الحمراء قد يضاعف خطر السكري

كشفت دراسة نُشرت في مجلة "British Journal of Nutrition" أن الإفراط في استهلاك اللحوم الحمراء قد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بـالسكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 49%، فبعد تحليل بيانات نحو 35 ألف شخص بالغ، توصل الباحثون إلى أن خطر الإصابة بالمرض يرتفع مع زيادة عدد الوجبات التي تحتوي على اللحوم الحمراء، وتشير الدراسة إلى أن استبدال اللحوم بمصادر بروتين نباتية يمكن أن يساهم في خفض خطر الإصابة بالمرض بنحو 14%.

UAE Barq Campaign

شاهد أيضاً

السعرات ليست وحدها المسؤولة عن الوزن

عوامل عدة تؤثر في الوزن، سواء زيادته أو فقدانه، ولا تقتصر على السعرات الحرارية فقط، …