أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي الجيل الجديد من "سياسة خدمات 360"، بهدف تطوير تجربة المتعاملين عبر حلول رقمية متكاملة واستباقية، دون الحاجة إلى الحضور الشخصي، وذلك ضمن استراتيجيتها لتعزيز التحول الرقمي في خدماتها، عبر قنوات مثل تطبيق "دبي الآن".
الهيئة أنجزت المرحلة الثانية من “سياسة خدمات 360”
وقال معالي مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، إن الهيئة أنجزت المرحلة الثانية من “سياسة خدمات 360” والتي شملت تطوير خدمات ترخيص السائقين والمركبات، وتحويل 40% من خدمات الهيئة إلى رقمية ومتكاملة، ما أدى إلى ارتفاع مؤشر سعادة المتعاملين إلى 98.9% وتحسين الوصول للخدمات بنسبة 96% وتحقيق صفر انتظار في 82 خدمة وإلغاء الحاجة للحضور الشخصي في 63 خدمة وتقليل خطوات الحصول على الخدمات بنسبة 36% ورفع نسبة التبني الرقمي إلى 96% في الربع الأخير من 2024.
وأوضح أن الهيئة عملت خلال 2024 مع 32 شريكاً من القطاعين الحكومي والخاص لتحسين 71 خدمة مما أتاح تقديمها دون متطلبات سابقة، مؤكداً أن المرحلة الثالثة من السياسة ستبدأ هذا العام لتطوير جميع خدمات الهيئة وتعزيز تجربة المتعاملين.