الرئيسية / محلي / بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من أبريل 2024، معالي أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة.

مسارات التعاون بين الإمارات والأمم المتحدة

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، مختلف مسارات التعاون بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ومؤسساتها وبرامجها المختلفة، لاسيما على الصعيد الإنساني والإنمائي.

نهج تعاوني مستدام وشراكة مثمرة

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ارتباط دولة الإمارات والأمم المتحدة بنهج تعاوني مستدام وشراكة مثمرة وفاعلة بهدف تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات وتحقيق الازدهار والرخاء للشعوب.

التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط

وبحث سموه ومعالي أمينة محمد، التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من توترات، وفي هذا الصدد؛ أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية تغليب مسار الدبلوماسية والحوار لحل كافة الخلافات وتعزيز الجهود المبذولة لصون السلم والأمن الإقليمي والدولي.

الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة

وناقش عبدالله بن زايد ومعالي أمينة محمد، الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وسبل تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين، وأشار سموه إلى أهمية تعزيز المساعي الإقليمية والدولية لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للمدنيين بشكل كاف وعلى نحو آمن ومستدام ودون أية عوائق، خلال اللقاء الذي حضره معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، ومعالي لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …