الرئيسية / رياضة / انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة 7 مباريات، من بينها قمة العين مع شباب الأهلي.

مباراة الوصل والجزيرة

ويواجه فريق الوصل متصدر المسابقة برصيد 51 نقطة، غدا الجمعة الجزيرة صحاب المركز الثامن بـ23 نقطة" على استاد زعبيل بدبي، ولكل منهما مباراة مؤجلة، ويسعى الأول لتأكيد صدارته مع اقترابه من حسم اللقب الأول له في عصر الاحتراف.

آمال الفريقين

ويأمل الجزيرة في العودة للانتصارات الغائبة عن الفريق منذ الجولة 12 للمسابقة، التي جاءت على حساب حتا 3-1، اذ خاض بعدها 7 مباريات، خسر في 4 مباريات وتعادل في 3، ويدخل اللقاء طامحا في الفوز الأول مع مدربه الجديد جريجوري دوفرينيس.

تاريخ مواجهات الفريقين

والتقى الوصل مع الجزيرة في 29 مباراة بدوري المحترفين، فاز الوصل في 6، والجزيرة في 18، وكان التعادل حاضرا في 5 مواجهات.

أهمية المباراة

وأكد جريجوري دوفرينيس مدرب الجزيرة خلال المؤتمر الصحفي درايته التامة بأهمية اللقاء أمام الوصل الذي اقترب بنسبة 90% من التتويج باللقب، معربا عن رغبته في الفوز بالمباراة والعودة بالنقاط الثلاث، مضيفا: "عودة علي مبخوت للفريق منحت زملاءه اللاعبين طاقة إيجابية، خاصة أن جميع المدافعين المنافسين يخشون مواجهته دائما، وهو أمر مهم بالنسبة لنا".

وبدوره قال ميلوش ميلوييفيتش مدرب الوصل خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، إنهم سيواجهون الجزيرة الخصم القوي، الذي استعاد العديد من لاعبيه المصابين، وتحسن أداؤه خلال المباراتين الماضيتين، مضيفا: "سندخل اللقاء وكلنا ثقة في إمكانياتنا، وجماهيرنا وعلينا التركيز طوال اللقاء من أجل تحقيق الهدف المطلوب".

مباراة العين وشباب الأهلي

وتنطلق مباراة العين صاحب المركز الثالث بـ36 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، وشباب الأهلي صاحب المركز الثاني بـ40 نقطة في القمة الثانية بالجولة يوم السبت المقبل، على استاد هزاع بن زايد.

أهمية وقوة المباراة

ويكتسب اللقاء خصوصية كبيرة وأهمية استثنائية هذه المرة كونه بين صاحبي المركزين الثاني والثالث في جدول الترتيب، وكليهما يعمل على ملاحقة الوصل المتصدر، في السباق نحو لقب الدوري.

نشوة العين

ويدخل العين اللقاء مدعوما بتأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي، طامحا بالعودة للانتصارات في الدوري بعد خسارته أمام النصر بالجولة 19، والتعادل أمام الشارقة بالجولة 17، في حين يأمل شباب الأهلي مواصلة انتصاراته في الدوري وملاحقته للوصل المتصدر.

تاريخ مواجهات العين وشباب الأهلي

والتقى العين مع شباب الأهلي في 29 مباراة بدوري المحترفين، فاز العين في 13 منها، وشباب الأهلي في 8، وكان التعادل حاضرا في 8 مباريات.

مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك

وفي بقية المواجهات يلتقي يوم الجمعة النصر الخامس "34 نقطة"، تحت قيادة مدربه الهولندي الفريد شرودر، مع اتحاد كلباء التاسع "20 نقطة" على استاد آل مكتوم بدبي، كما يحل حتا الرابع عشر "6 نقاط"، وله مؤجلة ضيفا على بني ياس الثاني عشر "19 نقطة"، "له مباراتان مؤجلتان"، على استاد الشامخة.

ويخوض في اليوم نفسه الإمارات الثالث عشر "10 نقاط"، وله مباراتان مؤجلتان، مع الوحدة الرابع "34 نقطة"، على استاد نادي الإمارات برأس الخيمة، وهو اللقاء الذي يأمل فيه الإمارات بالعودة للانتصارات مع دخوله في دوامة الهبوط، وكذلك الوحدة الباحث عن عودته للانتصارات بعد خسارة الجولة الماضية أمام عجمان.

كما يلتقي يوم السبت، عجمان الحادي عشر "20 نقطة"، "وله مباراتان مؤجلتان"، مع خورفكان العاشر "20 نقطة" أيضا، على استاد راشد بن سعيد، كما يلتقي الشارقة السادس "30 نقطة" وله مؤجلة، مع البطائح السابع "25 نقطة" وله مباراتان مؤجلتان، على استاد نادي الشارقة.

شاهد أيضاً

39 خيلاً تتنافس على كؤوس "زايد "و"فاطمة بنت مبارك" و"الوثبة" غداً بالمغرب

تحتضن حلبة سباق الخيل في مراكش بالمملكة المغربية غداً الأحد، للمرة الثامنة، فعاليات مهرجان سباقات …