الرئيسية / محلي / منصور بن محمد يشهد افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

منصور بن محمد يشهد افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

قال سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، إن الدورات والمحافل الرياضية الخليجية تسهم في ترسيخ مكانة الرياضة الخليجية على خارطة الرياضة العالمية، وتعزيز أواصر التعاون والتلاحم بين شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه قادة دول المجلس للشباب الخليجيين والسعي الدائم لإبراز مواهبهم وتنميتها والارتقاء بها بما يتيح لهم تحقيق الفوز والانتصارات في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

الحضور

وحضر سموه الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب الذي أقيم اليوم في "دبي أوبرا" بحضور معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للدورة، وعدد من السفراء والشخصيات العامة والرياضية ورؤساء ونواب وممثلي اللجان الأولمبية الخليجية.

فعاليات الاحتفال

وركز الاحتفال على محاور ثلاثة هي الاستدامة، والتلاحم، والشباب، وتضمّن عرضاً فنياً مميزاً امتد لنحو 40 دقيقة، بحضور نحو 1500 شخص، حيث انطلقت منافسات هذه الدورة في 16 أبريل الجاري وتستمر حتى 2 مايو المقبل.

أهمية الموروثات الثقافية والمجتمعية

وأكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على القيمة الحقيقية التي تجنيها الدول والشعوب من الموروثات الثقافية والمجتمعية المرتبطة باستضافة وتنظيم المحافل الرياضية التي تتجلى فيها أسمى معاني الوحدة والتلاحم والتكاتف، ليمتد أثرها وتبقى مكتسباتها راسخة في الأذهان جيلا بعد جيل بفخر واعتزاز للجان المنظمة والعاملة وفرق العمل والمتطوعين وكل من كان جزءاً من منظومة النجاح والتميز.

ساحة رياضية لإرساء مبادئ التنافس

وأشاد سموه بحرص الرياضيين وشغفهم لجعل المنافسات الرياضية بمثابة ساحة رياضية لإرساء مبادئ التنافس والصداقة والتعاون مع التركيز في الوقت ذاته على تطوير الأداء وتحسين النتائج وتحقيق أرقام قياسية جديدة على المستويات كافة؛ لكون هذه العناصر تمثل الأهداف الأساسية والغايات المنشودة من وراء تنظيم وإقامة الفعاليات المختلفة التي يجتمع فيها الرياضيون وتتجه أعينهم إلى أعلام أوطانهم؛ ما يمنحهم الحافز لمواصلة المسيرة وتحقيق الإنجازات.

ترحيب بالوفود المشاركة

وأعرب سمو رئيس مجلس دبي الرياضي عن ترحيبه بالوفود المتواجدة على أرض دولة الإمارات للمشاركة في فعاليات النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية للشباب المُقامة تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد" بمشاركة 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 رياضة فردية وجماعية بحضور 300 متطوع و100 إعلامي، مشيداً سموه بمستويات جميع الرياضيين في الألعاب التي شملتها الدورة وحصدهم الميداليات ضمن تظاهرة رياضية استثنائية تخصص لأول مرة لفئة الشباب الخليجي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …