الرئيسية / رياضة / مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد وأرسنال يحل ضيفا على بايرن ميونيخ في إياب ربع نهائي دوري الأبطال غداً

مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد وأرسنال يحل ضيفا على بايرن ميونيخ في إياب ربع نهائي دوري الأبطال غداً

تستكمل مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غداً الأربعاء بإقامة آخر مباراتين في إياب هذا الدور، حيث يستضيف مانشستر سيتي فريق ريال مدريد، في حين يحل أرسنال ضيفا على بايرن ميونيخ.

مانشستر سيتي وريال مدريد

 ويتواجه في المباراة الأولى، والتي ستكون حاسمة فريقي مانشستر سيتي، حامل اللقب، وريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب هذه البطولة (14 لقبا) على ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشستر، خاصة أن لقاء الذهاب انتهي بينهما بالتعادل 3-3 على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد.

مواجهة شبه متكررة

 وتعتبر المواجهة بين الفريقين شبه متكررة في المواسم الأخيرة، في الأدوار الإقصائية، وكانت آخر مواجهة جمعت بينهما على ملعب "الاتحاد"، الموسم الماضي، في إياب الدور نصف النهائي وانتهت بفوز عريض للمان سيتي برباعية نظيفة.

نتيجة مباراة الذهاب

 وتظل كل النتائج واردة لحسم الفريق المتأهل إلى نصف النهائي، في ظل نتيجة التعادل التي شهدتها مباراة الذهاب، بما فيها اللجوء إلى شوطين إضافيين، أو الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

ترتيب الفريقين في الدوري المحلي

 ويخوض الفريقان هذه المباراة، وهما يتصدران ترتيب الدوري في بلده منفرداً، وهو ما يعزز من معنوياتهما خاصة مانشستر سيتي الذي نجح في الوصول إلى الصدارة رغم المنافسة الثلاثية مع آرسنال وليفربول.

وفاز مانشستر سيتي في مباراة الذهاب، بتقدمه أولاً بهدف من أسرع الأهداف التي سكنت شباك ريال مدريد في تاريخ البطولة القارية، أحرزه برناردو سيلفا، ومرة ثانية بتقدمه 3-2 قبل 19 دقيقة من انتهاء زمن المباراة.

مباراة أرسنال وبايرن ميونيخ

 وتتشابه حسابات التأهل كثيرا في المباراة الثانية بين فريقي بايرن ميونيخ وأرسنال في المواجهة التي تجمع بينهما على استاد "إليانز أرينا" بميونيخ، في ظل تعادلهما ذهابا على ملعب "الإمارات" 2-2، حيث يأمل كل فريق في خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي في ظل تساوى حظوظهما.

شاهد أيضاً

شباب الأهلي بطلاً لكأس السوبر للكرة الطائرة

أحرز فريق شباب الأهلي، لقب كأس السوبر للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي الجاري، بعد تغلبه …