الرئيسية / عربي ودولي / دبي: القبض على 8 إسرائيليين تسببوا في وفاة رجل من موطنهم بسبب ثأر عائلي

دبي: القبض على 8 إسرائيليين تسببوا في وفاة رجل من موطنهم بسبب ثأر عائلي

في أقل من24 ساعة فقط، ألقت القيادة العامة لشرطة دبي، القبض على 8 أشخاص من الجنسية الإسرائيلية متورطين في جريمة الاعتداء والتسبب في وفاة مواطن من الجنسية ذاتها، يُدعى غسان شمسية، 33 عاماً، وذلك على خلفية صراعات وثأر بين عائلتي الطرفين.

وقالت شرطة دبي، إنها تمكنت في البداية من ضبط اثنين من المُتسببين الرئيسيين في الحادثة في غضون 3 ساعات، ثم تمكنت في أقل من 24 ساعة من إلقاء القبض على جميع من تورط في الحادثة.

اندلاع شجار بين الطرفين انتهى إلى وفاة المجني عليه باستخدام أداة حادة

وكشفت أن تفاصيل الحادثة تعود إلى أن أفراد العائلة المتسببين في جريمة الاعتداء، حضروا إلى الدولة قادمين من إحدى الدول الأوروبية بغرض السياحة والتسوق، وأثناء تجولهم في إحدى مناطق الإمارة، تصادف لقاؤهم مع المجني عليه في مقهى، ما أدى إلى اندلاع اعتداء مُتبادل وشجار بين الطرفين، انتهى إلى حدوث الوفاة بعد طعن المجني عليه باستخدام أداة حادة.

وأوضحت الشرطة أن منفذي الجريمة لاذوا بالفرار من مكان الحادثة، فيما تلقى مركز القيادة والسيطرة بلاغاً عنها، وتحركت فرق البحث والتحري في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية فوراً، واستطاعت من خلال استخدام أحدث التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي في مركز تحليل البيانات الجنائية، من سرعة تحديد هوية مُرتكبي الجريمة والتعرف إلى جنسيتهم.

القبض على المتهمين في أقل من 24 ساعة

وتمكنت فرق البحث والتحري وفرق المداهمة، من تحديد مكان سكن المتورطين في الجريمة، واستطاعت قبل تمكنهم من اتخاذ أي خطوة من مداهمتهم، وإلقاء القبض عليهم في زمن قياسي أقل من 24 ساعة بعد وقوع الحادثة، وأحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين.

وأوضحت شرطة دبي أن عائلتي المتورطين في الجريمة والمجني عليه، وقعت بينهم خلافات عائلية في موطنهم في السادس من الشهر الجاري، أدت إلى مقتل شاب يبلغ من العمر 24 عاماً، وأن ما حدث في دبي هو امتداد لتصفية حسابات وثأر عائلي بين الطرفين.

شاهد أيضاً

الإمارات تبدي قلقها العميق إزاء تصاعد التوترات في شمال دارفور وتدعو الأطراف السودانية للعودة إلى الحوار

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن قلقها العميق إزاء تصاعد التوترات في منطقة الفاشر في …