الرئيسية / عربي ودولي / استثمارات موجهة.. مصر تخصص 17 مليار جنيه لمحافظتي شمال وجنوب سيناء

استثمارات موجهة.. مصر تخصص 17 مليار جنيه لمحافظتي شمال وجنوب سيناء

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص 17 مليار جنيه استثمارات موجهة لمحافظتي شمال وجنوب سيناء بخطة عام 22/2023 وذلك لتنفيذ 360 مشروعًا تنمويًا .

خطة التنمية المستدامة للعام المالي 2022- 2023

وقالت هالة السعيد في بيان حول استعراض ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 2022- 2023 إن خطة التنمية المستدامة تولي اهتمامًا خاصًا بالسياسات والبرامج الـمكانية التي تستهدف تحقيق التقارُب في مُستويات الـمعيشة والدخول بين الأقاليم بمُعالجة الفجوات التنموية القائمة، ودفع جهود التنمية بما يتوافق ومقوّمات وخصائص وأولويّات كل إقليم.

التوجه نحو تحقيق التنمية الريفية المُتكاملة

وأضافت: "في هذا الخصوص، اهتمت جهود التنمية المكانية بالتوجه نحو تحقيق التنمية الريفية الـمُتكاملة لتضييق الفجوة الدخليّة والحد من تيّارات الهجرة إلى الـمناطق الحضريّة، وإعطاء أولويّة مُتقدّمة لتنمية شبه جزيرة سيناء ومُحافظات الصعيد في إطار برنامج تنموي مُتسق ومُتكامل، إلى جانب إيلاء دَفعة تنموية قوية للـمناطق الواعدة بالـمُحافظات لاستغلال الفُرص القائمة وتوفير مزيدٍ من فرص العمل للشباب".

استراتيجية التنمية الـمُستدامة

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أن هذه التوجّهات تأتي اتفاقًا ومُعطيّات استراتيجية التنمية الـمُستدامة في إطار "رؤية مصر 2030" وترسيخًا لـمبادئ حقوق الإنسان في التمتّع بحياة كريمة على أُسُس عادلة وعلى نحو مُستدام.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …