الرئيسية / رياضة / نزالات "يو إف سي 294" تعود إلى أبوظبي أكتوبر المقبل

نزالات "يو إف سي 294" تعود إلى أبوظبي أكتوبر المقبل

كشفت مؤسسة "يو إف سي"، الرائدة عالمياً في الفنون القتالية المختلطة، اليوم الخميس، عن عودتها إلى أبوظبي مجددا بنزالات "يو إف سي 294" المقرر إقامتها يوم السبت الموافق 21 أكتوبر من العام الجاري في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، بالتزامن مع "أسبوع أبوظبي للتحدي"، الذي يتضمن برنامجا حافلاً بفعاليات وتجارب الفنون القتالية المختلطة.

نزالات "يو إف سي 294" تعود إلى أبوظبي

وتأتي "يو إف سي 294" ضمن الشراكة القائمة منذ عام 2019 بين "يو إف سي" ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ويضم برنامجها مواجهات قوية، بما في ذلك نزال رئيسي لحسم أحد ألقاب البطولة.

فوز إسلام ماخاتشيف

وفاز إسلام ماخاتشيف في الاتحاد أرينا العام الماضي على منافسه تشارلز أوليفيرا، وتتويجه بلقب الوزن الخفيف في "يو إف سي 280".

الفعالية الـ18 التي تنظمها المؤسسة في أبوظبي

وتعد "يو إف سي 294" الفعالية الـ18 التي تنظمها المؤسسة في أبوظبي، والتي بدأتها ببطولة "يو إف سي 112" في عام 2010 عندما خاض الأسطورة أندرسون سيلفا نزالاً قويا أمام البرازيلي داميان مايا، لتستقبل الإمارة منذ ذلك الوقت نخبة من نجوم الفنون القتالية المختلطة، مثل حبيب نور محمدوف وكونور ماكجريجور وإسرائيل أديسانيا وحمزات شيماييف، حيث رسخت أبوظبي مكانتها عاصمة للفنون القتالية المختلطة وشريكاً رئيسياً لـ"يو إف سي"، حيث احتضنت منافسات "جزيرة النزال" أثناء تعليق غالبية الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء العالم.

تنظيم 12 فعالية "يو إف سي" في الإمارة

ونُظمت 12 فعالية "يو إف سي" في الإمارة خلال الفترة من يوليو 2020 ويناير 2021، وهو ما منح نجوم الفنون القتالية المختلطة فرصة مواصلة منافساتهم، وأتاح المجال أمام الجمهور للاستمتاع بمشاهدة هذه النزالات وتشجيع أبطالهم المفضلين.

تجمعنا و"يو إف سي" شراكة استراتيجية ممتدة

ومن جهته قال سعادة صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تجمعنا و"يو إف سي" شراكة استراتيجية ممتدة وسنكرس جهودنا لتنظيم نزالات لا تنسى تلبي تطلعات الجميع، في ضوء الشعبية المتزايدة للفنون القتالية المختلطة في المنطقة، وحماس الجمهور لمتابعة بطولاتها العالمية مباشرة في الاتحاد أرينا.

تجربة استثنائية لمجتمعنا وزوارنا

وأكد الجزيري ثقته أن الدورة الخامسة من "أسبوع أبوظبي للتحدي" و"يو إف سي 294" ستوفر تجربة استثنائية لمجتمعنا وزوارنا على حد سواء. ونتطلع للإعلان عن التفاصيل الكاملة للنزالات خلال الشهور القادمة".

سعادة بالعودة إلى أبوظبي

وأعرب دانا وايت، رئيس مؤسسة "يو إف سي" عن سعادته بالعودة إلى أبوظبي، مضيفاً: "التي أكن لها ولمجتمعها الكثير من التقدير، ببطاقة نزالات مثيرة ليو إف سي 294، ومنذ انطلاق تعاوننا، شكلت أبوظبي شريكاً مهما لنا، حيث نظمنا عدداً كبيراً من الفعاليات الرائعة بها، ونسعى إلى تقديم منافسات قوية في "يو إف سي 294" خلال شهر أكتوبر القادم".

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي غداً

تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت، بعد فترة التوقف الدولي، وذلك بمباريات …