الرئيسية / محلي / ضاحي خلفان: الإمارات حريصة أن تكون الأولى عالمياً في مؤشرات الشعور بالأمان

ضاحي خلفان: الإمارات حريصة أن تكون الأولى عالمياً في مؤشرات الشعور بالأمان

قال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس قيادات الشرطة بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إن الإمارات حريصة أن تكون الأولى عالمياً في كافة المؤشرات المتعلقة بالشعور بالأمان، على مستوى العالم.

نتائج المؤشرات التنافسية العالمية

وأشار ضاحي خلفان إلى أن وزارة الداخلية، ممثلة بكافة القيادات الشرطية وقطاعاتها ، تعمل بكل طاقاتها وجهودها للمحافظة على نتائج المؤشرات التنافسية العالمية وتبوؤ الدولة للموقع الريادي في هذا المجال، لافتاً أن موقع الإمارات المتقدم على سلم التنافسية الدولية تؤكده مواقع ومصادر دولية موثوقة.

جهود الجهات الشرطية بالدولة في مجال مكافحة الجريمة

ودعا خلفان شركاء مجلس قيادات الشرطة، إلى ضرورة إبراز ودعم جهود الجهات الشرطية بالدولة في مجال مكافحة الجريمة، والمحافظة على استقرار الأمن، من خلال ترويج ونشر التقارير الإيجابية التي تبين كفاءة الأجهزة والإجراءات الأمنية واستجابتها للحالات المختلفة، ضمن المعايير التي تشمل ثقة المجتمع في أجهزة الشرطة، والشعور العام بالأمن والسلامة الشخصية.

اجتماع مجلس قيادات الشرطة بوزارة الداخلية

وترأس معاليه اجتماع مجلس قيادات الشرطة بوزارة الداخلية، الذي عقد عن بعد بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط والمسؤولين، وناقش المجلس عدداً من المواضيع  المطروحة على جدول أعماله واتخذ القرارات الخاصة بشأنها، والذي استعرض تقريراً لجهاز الشرطة الخليجية، حول الأساليب الإجرامية وآلية تبادلها بين دول مجلس التعاون الخليجي، وأهم مشاريع ومبادرات التعاون والتنسيق بينها، فيما يتعلق بتبادل المعلومات الأمنية والمطلوبين في الجرائم المختلفة.

المواضيع الأخرى المطروحة على جدول اجتماع المجلس

وبحث المجلس خلال الاجتماع عددا من المواضيع الأخرى المطروحة على جدول اجتماعه والتي تتعلق بالسياسات والمؤشرات بوزارة الداخلية، واتخذ التوصيات اللازمة بشأنها.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

  قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، إن قيادتنا الرشيدة …