الرئيسية / محلي / "تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية": عدد المعاملات عبر الرابط الحكومي للخدمات يتجاوز المليار

"تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية": عدد المعاملات عبر الرابط الحكومي للخدمات يتجاوز المليار

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، اليوم الأربعاء، عن عدد المعاملات عبر الرابط الحكومي للخدمات والذي تجاوز المليار معاملة، بما يعكس مستوى التكامل والترابط في تقديم الخدمات الحكومية وترسيخ مفهوم الحكومة الشاملة لخدمة المتعاملين.

ربط خدمات الجهات الاتحادية والمحلية بشكل متكامل

وتربط مبادرة "الرابط الحكومي للخدمات" خدمات الجهات الاتحادية والمحلية بشكل متكامل، مع إمكانية تبادل البيانات بانسيابية بين أنظمة تلك الجهات بهدف تقديم خدمات سريعة وانسيابية وعلى مدار الساعة لمختلف شرائح المتعاملين.

استراتيجية الحكومة الرقمية التي تعتمدها الهيئة

ومن جهته، قال سعادة المهندس محمد إبراهيم الزرعوني نائب مدير عام الهيئة لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية، إن الرابط الحكومي للخدمات يأتي ضمن استراتيجية الحكومة الرقمية التي تعتمدها الهيئة بصفتها ممكّن للتحول الرقمي على المستوى الاتحادي، وذلك انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة بجعل المتعاملين في قلب الاهتمام الحكومي، وتقديم خدمات تسهم في تعزيز سعادة المجتمع، ونحن سعداء بهذا المستوى من التبني لخدمة الرابط الحكومي الأمر الذي يعكس اهتمام الشركاء كافة بتعزيز الترابط الحكومي لخدمة المتعاملين.

ثمرة تعاون وتضافر الجهود

وأوضح سعادته أن هذه الخدمة هي ثمرة تعاون وتضافر الجهود بين أكثر من مئتي جهة حكومية اتحادية ومحلية وخاصة، توفر معاً ما مجموعه 470 من الخدمات التكاملية التي تستفيد من الرابط الحكومي حيث يجري تبادل البيانات تلقائياً وفق متطلبات كل معاملة.

مبادرة الرابط الحكومي للخدمات

يُذكر أن مبادرة الرابط الحكومي للخدمات، تعد أحد الممكّنات الرئيسة لكل من الجهات الحكومية والخاصة، إذ يساعد تلك الجهات على تقديم خدماتها بشكل مترابط ومتكامل مع تبادل البيانات بانسيابية بين أنظمتها بما يخدم حاجة المتعامل في الحصول على خدمات الحكومة من دون الاضطرار للانتقال من جهة حكومية إلى أخرى.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً والرياح خفيفة إلى معتدلة

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …