الرئيسية / صحة / محمد بن راشد يوجه بإنشاء "وحدة لطيفة بنت حمدان لجراحات القسطرة" في مصر

محمد بن راشد يوجه بإنشاء "وحدة لطيفة بنت حمدان لجراحات القسطرة" في مصر

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإنشاء "وحدة الشيخة لطيفة بنت حمدان لجراحات القسطرة" القلبية ضمن مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة.

وتهدف الوحدة لتوفير الخدمات العلاجية المجانية وجراحات القسطرة القلبية للأطفال والمرضى الأقل حظاً من مختلف أرجاء الوطن العربي، إلى جانب تدريب أطباء وجراحين في هذا التخصص الطبي الدقيق.

الوحدة ستقدم الخدمات العلاجية مجاناً

وستكون الوحدة مجهزة بالكامل لتوفير الخدمات العلاجية المتقدمة على مدار الساعة وتقدم خدماتها بالمجان، وستضم أحدث تجهيزات غرف العمليات التي تعتمد على تطبيقات التكنولوجيا الطبية والجراحة الروبوتية لإجراء 9 آلاف قسطرة للأطفال والمرضى من مختلف البلاد العربية.

تدريب 1500 طبيب وجراح سنوياً

ومن المتوقع أن يكتمل بناء الوحدة مطلع عام 2024، وستبدأ في تدريب وتأهيل جراحين وأطباء متخصصين في مجال جراحات وأمراض القلب والحالات الصحية المرتبطة بها، لتخرّج ضمن برامجها التدريبية 1,500 طبيب وجراح سنوياً.

مجدي يعقوب: إسهام صاحب السمو بدعم إنشاء المركز الجديد أثره كبير

بدوره، وجّه الجراح العالمي السير مجدي يعقوب، الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على دعمه المستمر لمركز مجدي يعقوب العالمي للقلب؛ لتقديم خدمات رعاية صحية على أعلى مستوى لمرضى القلب والأوعية الدموية، منوهاً بإسهامات سموه على الصعيدين العربي والعالمي، وما لها من تأثيرات إيجابية عديدة ضمن مختلف القطاعات الحيوية بما في ذلك القطاع الصحي.

وأكد الدكتور مجدي يعقوب، أن اللفتة الكريمة من سموه بدعم إنشاء المركز الجديد بالقاهرة سيكون لها أثرها الكبير في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لآلاف المرضى سنوياً، بجانب دور المركز في تعليم الأطقم الطبية للمساهمة في علاج قلوب المرضى، وإدخال السعادة إلى نفس ذويهم.   

شاهد أيضاً

هاتفياً.. عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع وزير الخارجية الباكستاني

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع معالي …