الرئيسية / رياضة / انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي في 25 فبراير الجاري

انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي في 25 فبراير الجاري

ينطلق سباق رالي أبو ظبي الصحراوي بنسخته الـ32 الذي يأتي بتنظيم منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، في الـ25 من قبراير الجاري، ضمن فعاليات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

موسم بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية

وضمت منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، السباق منذ فترة طويلة، إلى موسم بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

ومن جانبه، أكد خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية توحد جهود الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) لأول مرة لإنشاء هذه البطولة لتشكل قمة الإثارة والتشويق في عالم الراليات الصحراوية، ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا.

رالي أبوظبي الصحراوي يقدم الكثير من تاريخه

وقال بن سليم إن رالي أبوظبي الصحراوي يقدم الكثير من تاريخه الخاص في البطولة، ويستمر في النمو والازدهار تحت إشراف منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، مضيفاً: "مدينة أبوظبي المزدهرة مع التقاليد والتضاريس القديمة ستضفي المزيد من السحر والتقنية على الرالي ونتطلع لصناعة التاريخ هذه المرة".

رالي أبوظبي الصحراوي هذا العام الأكثر تحدياً

ومن المتوقع أن يكون رالي أبوظبي الصحراوي هذا العام الأكثر تحدياً؛ حيث سيتعامل المتسابقون مع مسار أطول بمسافة تبلغ 237 كم أكثر من مسافة المسار في عام 2022، وستبلغ مسافة الرالي الإجمالية 2170 كم، حيث يتصدر سيباستيان لوب ترتيب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية بفارق نقطتين، وفي فئة الدراجات النارية، عاد كيفين بينافيدس بعد عدم إحراز أي نقاط في رالي داكار الموسم الماضي ليتصدر ترتيب بطولة الدراجات النارية هذا العام.

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …