الرئيسية / عربي ودولي / غوتيريش: ندعو إلى جعل التعليم أولوية في السياسات الحكومية والتعاون الدولي

غوتيريش: ندعو إلى جعل التعليم أولوية في السياسات الحكومية والتعاون الدولي

أكد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة جعل التعليم أولوية في السياسات الحكومية والتعاون الدولي في هذا القطاع واصفا التعليم بأنه حق أساسي من حقوق الإنسان وحجر الأساس للمجتمعات والاقتصادات.

جعل التعليم أولوية في السياسات الحكومية

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة رسالة إلى المجتمع الدولي بمناسبة احتفال المنظمة الدولية باليوم الدولي للتعليم الذي يصادف 24 يناير من كل عام ، شدد خلالها على ضرورة الاستثمار في البشر وإعطاء الأولوية للتعليم.

أهمية قمة تحويل التعليم

وأشار غوتيريش إلى أهمية قمة تحويل التعليم التي عُقدت العام الماضي وأعاد خلالها قادة أكثر من 130 بلدا تصورهم لنظم التعليم، وتعهدوا بضمان أن يصبح التعليم الجيد للجميع ركيزة أساسية في السياسات والاستثمارات العامة.

بيئات تعلم داعمة وشاملة لجميع الطلاب

وأشاف: "حان الوقت لتترجم جميع الدول الالتزامات التي أعلنتها في هذه القمة إلى إجراءات ملموسة تهيئ بيئات تعلم داعمة وشاملة لجميع الطلاب وإنهاء جميع القوانين والممارسات التمييزية التي تعيق الحصول على التعليم".

وضع التعليم في صميم الأعمال التحضيرية

ودعا أنطونيو غوتيريش الدول، إلى وضع التعليم في صميم الأعمال التحضيرية لمؤتمر القمة المعني بأهداف التنمية المستدامة المقرر عقده عام 2023 ومؤتمر القمة المعني بالمستقبل المقرر عقده العام المقبل.

شاهد أيضاً

منذ مارس.. فيضانات كينيا تودي بحياة أكثر من 200 شخص

كشفت كينيا اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي …