الرئيسية / رياضة / ستاد هزاع بن زايد يستضيف مباراة السوبر الأرجنتيني 20 يناير المقبل

ستاد هزاع بن زايد يستضيف مباراة السوبر الأرجنتيني 20 يناير المقبل

يستضيف ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين في أبوظبي، مباراة كأس السوبر الأرجنتيني، يوم الجمعة الموافق الـ20 من يناير المقبل، ضمن اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، التي تمتد لأربع سنوات، دعماً لخطط شراكات أبوظبي مع المؤسسات والهيئات الرياضية العالمية، وامتداداً لاستقطاب نخبة الفعاليات الرياضية الدولية، والعمل على استضافة الأحداث الرياضية التاريخية لكرة القدم في أبوظبي.

مباراة بوكا جونيورز وراسينج كلوب

ويلتقي بوكا جونيورز بطل الدوري في أكتوبر الماضي، نظيره راسينج كلوب بطل الكأس في نوفمبر الماضي، في واحدة من أقوى مباريات كرة القدم في أمريكا الجنوبية والعالم أجمع، في لقاء جماهيري كبير، وسيتمكن عشاق المستديرة من جميع أنحاء العالم من الاستمتاع بهذا اللقاء التاريخي خارج حدود الأرجنتين، وسط أجواء كرنفالية، تتزامن مع تألق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم وتحقيقه لقب بطولة العالم لكرة القدم التي أقيمت مؤخراً في قطر.

إقامة كأس السوبر الأرجنتيني في أبوظبي

وأعرب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عن ترحيبه بإقامة كأس السوبر الأرجنتيني في أبوظبي، مشيراً إلى أن أبوظبي على أهبة الاستعداد لاستضافة مميزة للمباريات الجماهيرية الكبرى، والتي تأتي ضمن أهداف مجلس أبوظبي الرياضي لترسيخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

أهمية استضافة كأس السوبر الأرجنتيني

وقال العواني إن اسضافة كأس السوبر الأرجنتيني تعتبر امتداداً للاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي أثبت علو كعبه، وخصوصاً بعد فوز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بكأس العالم "قطر 2022"، ما يعزز من الشراكة المهمة مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية في صناعة الفعاليات الرياضية الكبرى، التي تسهم في تعزيز ريادة أبوظبي للمشهد الرياضي العالمي واحتضانها لنخبة المنتخبات والفرق والأبطال على أرضها.

سعادة باللعب في أبوظبي

ومن جانبه، أبدى كلاوديو تابيا رئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، سعادته بالعودة مجدداً إلى أبوظبي، لملاقاة الجماهير العاشقة لكرة القدم، وتقديم وجبة كروية دسمة، بلقاء مثير يجمع بين فريقين أرجنتينيين كبيرين، بوكا جونيورز وراسينغ كلوب.

لمسنا في نوفمبر الماضي الدفء وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال

واختتم: "سعداء بالعودة إلى أبوظبي، حيث لمسنا في نوفمبر الماضي الدفء وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال من شركائنا في مجلس أبوظبي الرياضي، ونعد الجميع بالاستمرار في توسيع آفاق شراكتنا مع أبوظبي، بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف".

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …