الرئيسية / اقتصاد / غرفة الفجيرة تبحث سُبل التعاون التجاري والاقتصادي مع بلجيكا

غرفة الفجيرة تبحث سُبل التعاون التجاري والاقتصادي مع بلجيكا

ناقش سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، اليوم الخميس الموافق الـ22 من ديسمبر 2022، مع سعادة أنطوان ديلكور، سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة، علاقات التعاون التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات وبلجيكا بصفة عامة وإمارة الفجيرة على وجه الخصوص.

القطاع الخاص بدولة الإمارات يحظى باهتمام كبير

وقال سلطان الهنداسي، إن القطاع الخاص بدولة الإمارات، يحظى باهتمام كبير من قيادة الدولة الرشيدة وأصبحت له الأولية المطلقة فى مختلف مجالات الاستثمار حتى يتمكن من الإسهام بفعالية في تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة  ضمن "مشاريع الخمسين"  وتنويع مصادر الدخل بالشراكة مع القطاع العام.

تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في إمارة الفجيرة وبلجيكا

واستقبل سعادة مدير عام الغرفة في مكتبه بمقر الغرفة، اليوم سعادة السفير البلجيكي، حيث استعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في إمارة الفجيرة وبلجيكا، وقدم مدير عام الغرفة عرضا مفصلاً حول السمات الاقتصادية المتنوعة لإمارة الفجيرة وما تتمتع به من إمكانيات استثمارية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسياحية والخدمات اللوجستية.

حرص غرفة الفجيرة على تعزيز علاقات أصحاب الأعمال مع نظرائهم

وأكد سعادته حرص غرفة الفجيرة على تعزيز علاقات أصحاب الأعمال مع نظرائهم في الدول الشقيقة والصديقة، فضلا عن الترويج لفرص الاستثمار المتاحة فى الإمارة التى تتميز بموقعها الاستراتيجى خارج مضيق هرمز ما أهلها لتكون مركزاً دولياً فى مجال تخزين وتصدير النفط وتزويد السفن التجارية العابرة ما بين الشرق والغرب بالوقود.

الفجيرة تزخر بموارد طبيعية

وأوضح الهنداسي أن الفجيرة تزخر بموارد طبيعية تستغل في صناعات الصوف الصخري والاسمنت ومواد البناء كما بها صناعات النحاس والحديد وغيرها من الصناعات المتنوعة، لافتاً أن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع بلجيكا مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ نحو 194مليون درهم عام 2021.

تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة الإمارات

ومن جانبه، قال سعادة السفير خلال اللقاء،إن بلاده تحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة الإمارات وفتح المجال لتواصل أصحاب الأعمال في الفجيرة  مع نظرائهم في بلجيكا ما يمكن من الاطلاع على فرص الاستثمار وتبادل المعلومات بين الجانبين بما يحقق المنفعة المشتركة . وقال أنه سيسعي بالتنسيق مع الغرفة لزيارة أصحاب الأعمال بلاده للإطلاع على فرص الاستثمار في الفجيرة والالتقاء مع أصحاب الشركات ورجال الأعمال فيها.

الاقتصاد البلجيكي يعتمد على القطاع الصناعي

وأوضح أنطوان ديلكور أن الاقتصاد البلجيكي يعتمد على القطاع الصناعي ومن أبرزها، صناعة الكيماويات والبلاستيك والتعدين والصناعات الغذائية والمنتجات الصيدلانية وصناعة الورق والكرتون والنشر والطباعة  والآلات والسيارات  ومعدات النقل، وأعرب سعادة سلطان الهنداسي عن شكره لسعادة السفير وأكد استعداد الغرفة لتسهيل زيارة أى وفود اقتصادية من بلجيكا لإمارة الفجيرة، في ختام اللقاء.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …