الرئيسية / رياضة / الأهلي المصري يشارك في مونديال الأندية 2022 بالمغرب رفقة الوداد

الأهلي المصري يشارك في مونديال الأندية 2022 بالمغرب رفقة الوداد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إسناد استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي تنطلق من 1 فبراير 2023 وحتى الـ11 من الشهر نفسه بالنظام القديم إلى المغرب.

ويشارك في مونديال الأندية الذي تستضيفه المغرب للمرة الثالثة بعد استضافة البطولة في عامي 2013 و2014، 7 أندية هي الفرق أبطال القارات الـ6 التابعين للفيفا، إضافة لفريق يمثل البلد المضيف.

الفرق المشاركة في مونديال الأندية 2022 بالمغرب

ومن المقرر أن تشارك في النسخة المرتقبة فرق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس والوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا ؛ حيث يشارك في هذه النسخة بصفته بطلا للدوري المغربي وممثلا عن البلد المضيف فيما سيخوض الأهلي المصري هذه النسخة ممثلا لقارة أفريقيا بعدما خسر نهائي دوري الأبطال الأفريقي أمام الوداد، إلى جانب أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا لاتحاد أوقيانوسية وسياتل ساوندرز الأمريكي ممثلا لاتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) بانتظار ممثل القارة الآسيوية.

نظام مونديال الأندية الجديد

يُذكر أن البطولة كان من المقرر إقامتها بنظامها الجديد بمشاركة 24 فريقا لأول مرة عام 2021 في الصين، ولكن تقرر إلغاؤها للسماح بإقامة بطولتي كأس الأمم الأوروبية وكأس أمريكا الجنوبية 2020، عقب تأجيلهما لمدة عام بسبب تداعيات جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …