الرئيسية / محلي / خلال الربع الثالث لـ2022.. إسلامية دبي تفتتح 17 مسجداً جديداً

خلال الربع الثالث لـ2022.. إسلامية دبي تفتتح 17 مسجداً جديداً

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، افتتاح 17 مسجداً جديداً بنهاية الربع الثالث لعام 2022 حيث بلغت السعة الاستيعابية للمساجد الجديدة 13375 مصل.

تكلفة بناء تلك المساجد

وقال محمد علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع المساجد بالدائرة إن تكلفة بناء تلك المساجد بلغت 109 ملايين و483 ألفا و803 دراهم وتم بناؤها على نفقة عدد من المتبرعين من قيمة التبرعات لبناء المساجد.

توزيع المساجد حسب الأولوية القصوى

وأوضح الفلاسي أنه تم توزيع تلك المساجد حسب الأولوية القصوى في مناطق إمارة دبي شاملة مناطق التطوير العقارية مثل منطقة مدن وقرية جميرا المثلثة ومنطقة ليوان وكذلك مناطق شملت مساكن المواطنين مثل منطقة البدع ومنطقة حتا وعود المطينة الأولى وند الشبا الثالثة والمناطق التي تشهد كثافة عمالية كبيرة مثل مناطق سكن العمال في منطقة القصيص الصناعية الخامسة ورأس الخور الصناعية الخامسة.

التصاميم المعمارية للمساجد

وأشار محمد علي بن زايد الفلاسي إلى أن التصاميم المعمارية للمساجد تنوعت ما بين الحداثة والعمارة الإسلامية التقليدية والطراز التراثي المتوافق مع منطقة حتا مع مراعاة كامل الاحتياجات الخاصة بأصحاب الهمم والمعايير الصديقة للبيئة وتقنيات ترشيد تكاليف الاستهلاك.. لافتا إلى أن بناء المساجد ورعايتها واستدامتها بناء على المعايير العالمية والدولية أهمها تأمين المساحات الخضراء للمساجد والإسهام في إظهار الشكل الجذاب والمعاصر وفق معايير البناء الدولية المعتمدة للمساجد.

رعاية الدائرة للمساجد التي يتم بناؤها

ولفت الفلاسي، أنه توافقا مع القرار الإداري رقم 85 لسنة 2022 الصادر من مدير عام الدائرة بشأن تنظيم رعاية الأشخاص للمساجد في إمارة دبي فإن رعاية الدائرة للمساجد التي يتم بناؤها حديثا تتم وفق معايير خاصة بحيث يقوم قطاع شؤون المساجد بتوفير كامل الرعاية من النظافة والصيانة عن طريق شركات خاصة في هذا المجال وهو ما جعل الفرصة سانحة للمشاركة المجتمعية من خلال منح الأفراد حق الرعاية وفق اشتراطات محددة نص عليها القرار.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …