الرئيسية / رياضة / بـ"دبي".. 96 فريقاً من 25 دولة بالجولة العالمية لمحترفي الطائرة الشاطئية

بـ"دبي".. 96 فريقاً من 25 دولة بالجولة العالمية لمحترفي الطائرة الشاطئية

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة "الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية" قائمة الفرق المشاركة في البطولة، التي تستضيفها دبي لأول مرة من 22 إلى 30 أكتوبر الجاري، على شاطئ كايت بيتش.

منظمو البطولة

وينظم البطولة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بدعم مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، ويشرك بها 192 لاعبًا ولاعبة يمثلون 96 فريقًا من 25 دولة من جميع قارات العالم، ويخوضون 266 مباراة تقام على مدار 8 أيام.

جولات البطولة

وتقام البطولة على جولتين، وتم تحديد الفرق المشاركة في البطولة مباشرة نسبة إلى تصنيفهم الدولي، ويتنافس 32 فريقا آخر في الأدوار التمهيدية باليوم الأول للبطولة لتحديد الفرق الثمانية من الرجال ومثلها من السيدات للمشاركة في الأدوار النهائية التي تضم 24 فريقًا في كل فئة.

فرق المحترفين الأعلى تصنيفًا في العالم

ويتنافس في البطولة أفضل فرق المحترفين الأعلى تصنيفًا في العالم من الرجال والسيدات، ويضم كل فريق لاعبين اثنين على أرض الملعب إضافة للاعبين الاحتياطيين.

إضافة مهمة لقائمة الفعاليات الرياضية الدولية في دبي

يُذكر أن البطولة تعد إضافة مهمة لقائمة الفعاليات الرياضية الدولية في دبي، التي سبق ونظمت العديد من البطولات الشاطئية الدولية وأبرزها كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، وفوت فولي، وتنس الشاطئ، وبولو الشاطئ وغيرها.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …