الرئيسية / عربي ودولي / بلجيكا: انخفاض جميع مؤشرات تفشي كورونا

بلجيكا: انخفاض جميع مؤشرات تفشي كورونا

سجلت جميع المؤشرات الرئيسية لتفشي كورونا في بلجيكا انخفاضا ملحوظا، حيث تراجع عدد الأشخاص الذين يدخلون المستشفى بسبب الفيروس إلى أقل من 80 لأول مرة منذ منتصف يونيو وفقا للأرقام التي نشرها معهد سيانسانو للصحة العامة في بروكسل.

مرضى كورونا

ودخل خلال الأيام السبعة الماضية ما نسبته 78.1 مريضا يعانون من كورونا مقارنة مع الأيام السبعة السابقة وهو رقم يشمل فقط عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب الفيروس في حين انخفض عدد الأشخاص الذين يعالجون في العناية المركزة إلى 71 شخصا، وتم تحديد ما معدله 1704 إصابات يومية جديدة بين 13 و19 أغسطس، بانخفاض 21 % عن الأيام السبعة السابقة.

متوسط عدد الاختبارات

وانخفض متوسط عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها يوميا إلى 7700، في حين انخفض معدل الإيجابية إلى 24.6 بالمئة ، مما يعني أن أقل قليلا من واحد من كل أربعة اختبارات لها نتيجة إيجابية، ولا يزال متغير " Omicron BA.5" هو السلالة المهيمنة، حيث يمثل 95.2 بالمئة من جميع الإصابات.

وفيات كورونا

وتوفي ما معدله 8.9 مريض كورونا كل يوم على مدى الأيام السبعة الماضية في حين بلغ العدد الإجمالي للوفيات في بلجيكا منذ بداية الوباء 32463، كما بلغ معدل التكاثر "متوسط عدد الأشخاص الذين يصابون بالفيروس من كل شخص مصاب" 0.89 عندما يكون أقل من 1، ما يعني أن الوباء يتباطأ وانخفض معدل الإصابة "عدد الحالات الجديدة لكل 100 ألف نسمة" إلى 233 حالة خلال الأيام الـ14 الماضية.

طعومات كورونا

وتلقى ما يقرب من 9.1 مليون شخص بالكامل طعومات كورونا، 89 بالمئة من السكان البالغين في بلجيكا و79 بالمئة من إجمالي السكان.

جرعات لقاح كورونا

وتلقى أكثر من 7.18 ملايين شخص جرعة معززة من اللقاح، وهو ما يمثل 76 بالمئة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما و62 بالمئة من إجمالي السكان، واعتبارا من سبتمبر فصاعدا ، سيكون هناك معزز إضافي متاح لمجموعة أكبر من السكان.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …